كلاسيكو الصفاقسي والإفريقي بين التدارك وتأكيد الصحوة

نشر من طرف كورة بلس في 16/03/2023 - 17:11
اخر تاريخ تحديث 02/03/2024 - 11:00

تتجه أنظار عشاق الكرة في تونس غدا الجمعة إلى ملعب الطيب المهيري بصفاقس، الذي سيحتضن قمة الجولة الثانية من منافسات مرحلة التتويج للدوري التونسي الممتاز، وتحديدا كلاسيكو الصفاقسي متذيل ترتيب مجموعة "البلاي أوف" بنقطة واحدة، مع الإفريقي صاحب المركز الـ4 برصيد 4 نقاط.

 

ويدخل الصفاقسي الكلاسيكو بدون مدير فني حيث سيقوده المدرب المساعد يسري بن كحلة، الذي أخذ مكان أنيس بوجلبان بصفة مؤقتة.

 

وسيكون يسري بن كحلة أمام اختبار كبير، ومهمة صعبة خصوصا وأن الصفاقسي انهزم في الجولة الأولى أمام النجم الساحلي بهدف دون رد.

 

وسيحاول فريق عاصمة الجنوب التدارك وتحقيق أول فوز له في مرحلة التتويج لمصالحة جماهيره الغاضبة التي لم تهضم إلى حد الآن انسحاب فريقها من سباق الكأس والفشل في المحافظة على اللقب بعد الهزيمة في الدور ربع النهائي على أرضه أمام الاولمبي الباجي بركلات الترجيح، ما فرض على المدرب أنيس بوجلبان إعلان رحيله.

 

وفي المقابل، يدخل الإفريقي المواجهة بمعنويات مرتفعة بعدما عرفت نتائجه في الفترة الأخيرة تحسنا كبيرا، وآخرها الفوز على الأولمبي الباجي في افتتاح منافسات مرحلة التتويج.

 

وسيحرص فريق باب الجديد على كسب 3 نقاط كاملة لتعويض ما فاته في المرحلة الأولى من السباق والتي خرج منها بنقطة حوافز وحيدة.

 

الفريقان لم يتقابلا هذا الموسم باعتبار أن كل منهما لعب في مجموعة مختلفة خلال المرحلة الأولى من السباق.

 

والأكيد أن اللقاء سيكون مفتوحا على كل الاحتمالات بين فريق يأمل في التدارك على ميدانه وأمام جماهيره، وآخر يريد تأكيد الاستفاقة الحاسمة بقيادة المدرب سعيد السايبي، والتي أعادت الإفريقي من بعيد وجعلته يتواجد في "البلاي أوف" وفي المربع الذهبي لكأس تونس.

 

وفي الجولة الثانية أيضا، يستقبل اتحاد تطاوين صاحب المركز 6 برصيد نقطتين يوم السبت القادم، النجم الساحلي صاحب المركز 3 برصيد 6 نقاط.

 

اتحاد تطاوين سيدخل المواجهة تحت شعار التدارك بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام الاتحاد المنستيري بهدف دون رد.

 

وفي المقابل فإن النجم الساحلي بقيادة مدربه الجديد فوزي البنزرتي يأمل تأكيد انطلاقته الإيجابية في البلاي أوف بعد الفوز في كلاسيكو الصفاقسي.

 

أما المباراة الثالثة والأخيرة لحساب هذه الدفعة من الجولة الثانية فستجمع يوم السبت أيضا بين الأولمبي الباجي صاحب المركز 7 بنقطتين وضيفه اتحاد بن قردان صاحب المركز 5 بـ 3 نقاط.

 

ويطمح الأولمبي الباجي، بأول ظهور له تحت إشراف المدرب الجديد جمال خشارم بعد انسحاب طارق جراية، في تدارك خسارته في الجولة الأولى أمام الإفريقي.

 

وهذا هو نفس الهدف الذي يسعى إليه فريق بن قردان بعد بدايته المتعثرة في مرحلة التتويج على إثر الخسارة في الجولة الأولى أمام الترجي الرياضي الذي تأجلت مواجهته مع المنستيري لوقت لاحق بسبب التزامات الفريقين بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.