حفيظ دراجي يطالب برد اعتبار بطلة الملاكمة الجزائرية

نشر من طرف كورة بلس في 26/03/2023 - 00:00
اخر تاريخ تحديث 19/04/2024 - 15:35

دعا المعلق الرياضي حفيظ دراجي، السلطات العليا في بلاده إلى ضرورة التدخل من أجل رد الاعتبار، لبطلة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف عقب استبعادها من نهائي بطولة العالم لوزن 66 كجم، المقامة بالهند.

وقرر الاتحاد الدولي للملاكمة، استبعاد خليف من خوض النزال النهائي، بسبب ارتفاع معدلات هرمون التستيستيرون في جسمها.

وقال دراجي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك": "الملاكمة الجزائرية (إيمان خليف) تبقى بطلة في نظرنا رغم إقصائها من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة، ومنعها من خوض نهائي بطولة العالم المقامة حاليا في نيودلهي، لأسباب صحية لم يتم اكتشافها على مدى 7 سنوات من الممارسة".

وتساءل دراجي عن الأسباب الحقيقية التي تقف خلف استبعاد رياضية، شاركت على مدار 7 سنوات في أولمبياد موسكو، و4 بطولات عالمية، ونالت في نسختها الأخيرة بإسطنبول الميدالية الفضية.

وأضاف "وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الجزائرية مطالبة بالتحرك على الأقل، لرد الاعتبار إلى بطلة لا ذنب لها إذا كان لديها مشاكل هرمونية تعاني منها الكثير من الأمريكيات والصينيات والروسيات في الملاكمة، رفع الأثقال، الجودو، وكل الرياضات القتالية".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.