كلاسيكو الصفاقسي والنجم الساحلي يخطف الأنظار بجولة الدوري التونسي

نشر من طرف كورة بلس في 25/01/2023 - 00:30
اخر تاريخ تحديث 06/02/2023 - 20:51

تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات الجولة العاشرة للدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

 

في المجموعة الأولى ستتجه الأنظار إلى كلاسيكو النادي الصفاقسي والنجم الساحلي الذي سيكون مهما للفريقين.

 

الصفاقسي يحتل المركز الثالث للمجموعة الثانية برصيد11 نقطة وهو مطالب بتأكيد الانتصار الثمين الذي حققه السبت الماضي خارج قواعده على حساب الملعب التونسي ما جعله ينعش حظوظه في التأهل لمجموعة التتويج.

 

وسيحرص فريق عاصمة الجنوب على تحقيق فوز جديد بقيادة المدرب الإيطالي موريزيو جاكوباتشي لتدعيم مركزه الثالث المؤهل للمرحلة النهائية" البلاي أوف".

 

ويستعيد الصفاقسي في مباراة الغد لاعبه المخضرم شادي الهمامي الذي تماثل إلى الشفاء التام.

 

ولكن رغم عاملي الميدان والجمهور فإن مهمة الصفاقسي لن تكون سهلة أمام متصدر المجموعة ب22 نقطة، النجم الساحلي، الذيأكد بقيادة مدربه محمد المكشر أنه من أفضل الفرق في هذا الموسم بالرغم من عقوبة المنع من الانتداب التي عانى منها كثيرا وجعلت رصيده البشري محدودا.

 

ويبقى النجم الساحلي إلى حد الآن أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات (7 انتصارات في 9 جولات) ولذلك فإنه سيحرص على مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية رغم صعوبة المهمة أمام فريق استفاق في الجولات الأخيرة.

 

ولذلك فإن كلاسيكو الغد ينتظر أن يكون ناريا نظرا لقيمة نتيجته للفريقين.

 

وهذا الكلاسيكو سينظر إليه الترجي الرياضي بعيون حالمة حيث ينتظر نتيجة تجعله يقلص الفارق بينه وبين المتصدر.

 

الترجي يحتل المركز الثالث برصيد 18 نقطة وسيستضيف غدا وفي نفس المجموعة الأولى الملعب التونسي صاحب المركز الرابع برصيد 10 نقاط في مباراة لا تبدو على الورق في متناول الترجي.

 

وسيحمل الديربي الصغير طابعا ثأريا للترجي باعتبار وأن الملعب التونسي كان قد ألحق به أول هزيمة في الموسم وذلك لحساب منافسات مرحلة الذهاب.

 

وفي المقابل فإن الملعب التونسي الذي تأزمت وضعيته في الجولتين الأخيرتين سيحرص على التدارك من أجل استعادة المركز الثالث.

 

وبنفس المجموعة سيستضيف أمل حمام سوسة على ميدانه النادي البنزرتي، فيما سيستقبل اتحاد تطاوين فريقا جريحا هو هلال الشابة.

 

نقاط مضاعفة

 

وفي المجموعة الثانية، يتحول النادي الإفريقي صاحب المركز الخامس برصيد 11 نقطة إلى سليمان لملاقاة مستقبل سليمان صاحب المركز الرابع برصيد 12 نقطة، ما يعني أن اللقاء سيكون من فئة 6 نقاط باعتبار وأن المنتصر سيدعم حظوظه في اللعب ضمن مجموعة التتويج ويبتعد عن شبح اللعب في مجموعة تفادي النزول.

 

وكان الإفريقي تكبد الأحد الماضي على ميدانه هزيمة قاسية أمام المنستيري بثلاثية جعلت جماهيره تصب جام غضبها على اللاعبين وعلى المدرب سعيد السايبي الذي أكد أنه في حالة عدم الفوز غدا في سليمان فإنه سينسحب من مهمته .

 

وفي المقابل فإن مستقبل سليمان سيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور وعامل الضغط المسلط على لاعبي الفريق الضيف لتحقيق الانتصار الذي يدعم به مركزه الرابع المؤهل لمرحلة "البلاي أوف".

 

أما مباراة ملعب سيدي بوزيد بين أولمبيك سيدي بوزيد صاحب المركز السابع برصيد 8 نقاط وضيفه الأولمبي الباجي صاحب المركز الثالث برصيد 17 نقطة، فستكون مهمة لأصحاب الأرض.

 

ولن تكون مهمة أولمبيك سيدي بوزيد سهلة أمام الأولمبي الباجي الذي كان أطاح بالمتصدر الاتحاد المنستيري فوق ميدان كما حقق بقيادة المدرب طارق جراية 5 انتصارات متتالية آخرها على حساب مستقبل سليمان بثلاثية (3 – 2).

 

اتحاد بن قردان صاحب المركز الثاني ب18 نقطة سيستضيف مستقبل الرجيش، فيما سيستقبل صاحب الصدارة ب19 نقطة الاتحاد المنستيري فوق ميدانه مستقبل الرجيش.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.