هل يشجع كريستيانو الوداد في مونديال الأندية؟

نشر من طرف كورة بلس في 24/01/2023 - 10:58
اخر تاريخ تحديث 06/02/2023 - 20:50

لن يكون البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، حاضرا في كأس العالم للأندية، الذي ينطلق في المغرب يوم 1 فبراير/شباط المقبل.

 

ويشارك الهلال السعودي في المونديال، ممثلا لقارة آسيا، إذ يواجه في مباراته الافتتاحية بربع النهائي، الوداد المغربي، بطل إفريقيا.

 

وكان النصر أول نادٍ سعودي يشارك في كأس العالم للأندية، لذلك لن يكون رونالدو، سعيدا إذا حقق الهلال إنجازا في المونديال، وبسبب التنافسية الكبيرة بين الزعيم والعالمي، فإن رونالدو سيقف في صف مشجعي الوداد.

 

وتعود مشاركة النصر في كأس العالم للأندية إلى نسخة 2000، عندما وضعته القرعة في مجموعة تضم كورينثيانز وريال مدريد والرجاء المغربي.

 

ونجح العالمي في ذلك الوقت أن يحتل المركز الثالث في مجموعته خلف كورينثيانز وريال مدريد، بعد التغلب على الرجاء.

 

ويحظى رونالدو بتاريخ رائع في مونديال الأندية، الذي توج به في 4 مناسبات، مرة مع مانشستر يونايتد عام 2009، و3 بقميص ريال مدريد في 2014 و2016 و2017.

 

ويعد رونالدو إلى جانب لويس سواريز وجاريث بيل وحمدو الهوني، فقط من نجحوا في تسجيل هاتريك بتاريخ كأس العالم للأندية، إذ سجل ثلاثية في نهائي نسخة 2016 ضد كاشيما أنتليرز الياباني.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.