رقم غير مسبوق وتكرار حدث مميز في تعاقد الوداد مع النفطي

نشر من طرف كورة بلس في 03/01/2023 - 01:08
اخر تاريخ تحديث 30/04/2024 - 04:34

تعاقد الوداد المغربي، مع المدرب التونسي مهدي النفطي، لخلافة المدير الفني السابق الحسين عموتة، لمدة موسم ونصف، إذ سيكون ظهوره الأول في مواجهة شباب المحمدية، الخميس، بالدوري الاحترافي.

ويعزز النفطي من الحضور التونسي في المغرب، إذ ينضم للثنائي منذر الكبير مع الرجاء، والأسعد الشابي مع الدفاع الجديدي.

ويحتل التونسيون نصف قائمة المدربين الأجانب بالدوري، إلى جانب البرازيلي باكيتا مع أكادير، والفرنسي دا كروز مع الجيش الملكي، والمصري طارق مصطفى مع أولمبيك آسفي.

وغادر 3 مدربين تونسيين الدوري المغربي هذا الموسم، وهم "فوزي البنزرتي (الرجاء) والأسعد الدريدي (أولمبيك خريبكة) وعبد الحي بن سلطان (المغرب الفاسي)، بسبب سوء النتائج".

وقاد 6 مدربين تونسيين فرقا بالدوري المغربي في موسم واحد، وذلك لأول مرة طوال تاريخ المسابقة.

وبالتعاقد مع النفطي، يكرر الغريمان (الوداد والرجاء) ما حدث قبل موسمين، من خلال إسناد أمور عارضتهما الفنية لمدربين من تونس.

ففي موسم 2020-2021، تواجد فوزي البنزرتي مع الوداد، وتوج معه بلقب الدوري، بينما حصد الأسعد الشابي مع الرجاء ثنائية الكونفدرالية وكأس محمد السادس.

ومن المفارقات أن النفطي، سبق أن لعب رفقة وليد الركراكي، مدرب المغرب الحالي، والوداد السابق، بنادي راسينغ سانتاندير الإسباني مطلع الألفية بالليجا.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.