ما قصة أغنية الجماهير الأرجنتينية الملهمة لنجوم التانجو في المونديال؟

نشر من طرف كورة بلس في 15/12/2022 - 03:01
اخر تاريخ تحديث 16/05/2024 - 21:39

إذا حضرت أي مباراة للمنتخب الأرجنتيني داخل ملاعب كأس العالم 2022 فإن الأجواء الجماهيرية رائعة بكل المقاييس ولكن ما سيلفت انتباهك تلك الأغنية التي يرددها آلاف المشجعين في نفس واحد وتلهب مشاعر راقصي التانجو داخل المستطيل الأخضر.


أغنية لها إيقاع سريع تسمع فيها اسم ميسي ومارادونا وتنال تفاعلاً رائعًا من جانب نجوم المنتخب الأرجنتيني في مباريات كأس العالم الحالية والتي وصل خلالها راقصو التانجو إلى المباراة النهائية.

الأغنية اسمها (Muchachos) وكتبها أحد المشجعين يدعى فرناندو روميرو في شهر سبتمبر/أيلول 2021 وتم إذاعتها على نطاق واسع في الإذاعات الأرجنتينية ونالت تفاعلاً جماهيريًا كبيرًا.

وتحدث فرناندو روميرو لشبكة (سي إن إن) عن أغنيته قائلاً:" شعرت بصدمة بعد وفاة دييجو مارادونا وبعد شهور من الحزن جاء التتويج بلقب كوبا أمريكا ليمنحني الأمل في عودة بريق الكرة الأرجنتينية مرة أخرى".

وأضاف: "كانت الأغنية بالنسبة لي شيء صغير أقدمه لمارادونا ولكنني فوجئت بأنها تنال تفاعلاً كبيرًا وخاصة من المشاهير وباتت منتشرة بين الجماهير في كأس العالم".

وظهر ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين في احتفالاته بعد أكثر من مباراة في المونديال وهو يردد كلمات الأغنية ويتفاعل معها مع هتافات مدوية من جانب مشجعي الأرجنتين.

وتحمل كلمات الأغنية مشاعر حماسية للجماهير الأرجنتينية وتبدأ (أنا مولود في الأرجنتين.. أرض ميسي ومارادونا من شباب مالفيناس الذين لن أنساهم أبدًا).. إشارة إلى من فقدوا حياتهم في صراع حول جزر فوكلاند على حدود الأرجنتين.

وتقول الأغنية أيضًا: "لا أستطيع أن أشرح لك ذلك لأنك فقط لن تفهم كم عدد السنوات التي حزنت فيها على النهائيات التي خسرناها".

كما تشير الأغنية إلى خسارة أكثر من مباراة نهائية على رأسها نسختي كأس العالم 1990 و2014 بخلاف نسخة 1930 بجانب خسارة نهائي كوبا أمريكا عدة مرات أبرزها أمام البرازيل في نسختي 2004 و2007 وأمام تشيلي في نسختي 2015 و2016 في السنوات الثلاثين الأخيرة قبل التتويج الأخير في العام الماضي.

وتقول الأغنية كذلك: "أريد الفوز بكأس العالم للمرة الثالثة، أريد أن أكون بطلاً للعالم يمكننا أن نرى دييجو في الجنة يهتف على ليونيل".

يشار إلى أن منتخب الأرجنتين فاز بلقب كأس العالم مرتين في تاريخه في نسختي 1978 و1986.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.