موريتانيا تفجر المفاجأة وتصعد على أكتاف الجزائر

نشر من طرف كورة بلس في 23/01/2024 - 23:19
اخر تاريخ تحديث 27/04/2024 - 20:47

حقق المنتخب الموريتاني انجازا غير مسبوق في تاريخ مشاركته بكأس أمم أفريقيا، ببلوغه الدور الثاني، عقب فوزه أمام منتخب الجزائر بهدف دون رد، اليوم الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، في المباراة التي احتضنها ملعب السلام ببواكي.

واحتل المنتخب الموريتاني، المركز الثالث للمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، فيما اكتفى المحاربون بالمركز الأخير، برصيد نقطتين.

هدف المباراة الوحيد وقع عليه اللاعب محمد دلاهي في الدقيقة 37.


أولى فرص المواجهة، جاءت لمصلحة المنتخب الجزائري، عبر وناس، الذي تولى تنفيذ مخالفة على الجهة اليسرى، في الدقيقة 7، لكن تسديدته حولها الحارس الموريتاني إلى الركنية.

وعاد وناس، في الدقيقة 18، ليحاول مخادعة الحارس نياسي بتسديدة من خارج منطقة العمليات، لكن كرته حولها الأخير إلى الركنية.

وتبادل وناس الكرة مع بوداوي في وسط الملعب، قبل أن يتوغل على الرواق ويوزع لعوار، الذي سدد مباشرة، لكن كرته مرت بمحاذاة القائم.

واخترق المهاجم الموريتاني سليمان الدفاع الجزائري بسرعة كبيرة، في الدقيقة 37، قبل أن يسدد كرة أرضية حولها الحارس ماندريا إلى الركنية.

تولى تيام تنفيذ الركنية، لتصل الكرة إلى جاساما الذي سدد مباشرة كرة ارتطمت بتوغاي قبل أن تصل إلى المدافع دلاهي، الذي روض الكرة بشكل مميز قبل أن يسدد على يمين الحارس ماندريا، مفتتحا مجال التهديف.

رد فعل المحاربين، جاء في الدقيقة 43، عبر بوداوي، الذي استلم كرة على مشارف منطقة العمليات، من عمورة قبل أن يسدد بقوة وكرته جانبت القائم.

وكاد كويتا، أن يضيف هدفا موريتانيا ثانيا مع بداية المرحلة الثانية، عندما تلاعب بالدفاع الجزائري، قبل أن ينفرد بالحارس ولكن تسديدته مرت فوق العارضة.

ونفذ القائد محرز، مخالفة من الجهة اليسرى، في الدقيقة 60، لتصل الكرة إلى بوداوي الذي حولها برأسية قوية، والحارس الموريتاني يوظف كامل براعته لإبعاد الخطر.

ومرر زروقي كرة طويلة لبلايلي، قطعها الحارس قبل وصولها، لتعود الكرة إلى بونجاح، الذي حولها بدوره لبلايلي، ولكن تسديدته أمام شباك شاغر، حولها الدفاع إلى الركنية.

وكاد ماندي أن يعدل النتيجة في الدقيقة 69، عندما استلم كرة من محرز، قبل أن ينفرد بالحارس نياسي، ويسدد كرة صدها الأخير ببراعة.

وقاد بوبكر كامارا، هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 81، قبل أن يسدد كرة قوية، تصدى لها ماندريا ببراعة.

ونابت العارضة على الحارس ماندريا في التصدي لتسديدة ابنو با، في الدقيقة 84.

وأهدر بونجاح كرة الترشح إلى الدور القادم، عندما تابع كرة عائدة من الحارس، بعد تسديدة بن طالب، لكن كرته مرت بجوار القائم.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.