للمرة الرابعة.. فرنسا تحجز تذكرة ذهبية في نهائي المونديال

نشر من طرف كورة بلس في 15/12/2022 - 00:04
اخر تاريخ تحديث 05/05/2024 - 03:54

واصل منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقب كأس العالم لكرة القدم، الذي توج به في النسخة الماضية التي أقيمت بروسيا عام 2018، بعدما تأهل لنهائي البطولة عقب فوزه (2-0) على منتخب المغرب، يوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي للمسابقة.

 

 


وضرب المنتخب الفرنسي موعدا في المباراة النهائية يوم الأحد القادم على ملعب (لوسيل) ضد منتخب الأرجنتين، الذي تغلب (3-0) على كرواتيا في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

ويستعد منتخب فرنسا لتسجيل ظهوره الرابع في المباراة النهائية لكأس العالم، حيث ستكون الثانية على التوالي، أملا في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

ويأمل منتخب فرنسا في أن يكون أول فريق يحتفظ بكأس العالم في نسختين متتاليتين بعد منتخب البرازيل، الذي توج باللقب عامي 1958 بالسويد و1962 في تشيلي.

وتواجد منتخب فرنسا في نهائي المونديال للمرة الأولى عام 1998، عندما استضاف البطولة على ملاعبه، حيث تغلب (3-0) على البرازيل في النهائي.

وانتظر منتخب (الديوك) 8 أعوام، ليبلغ نهائي البطولة عام 2006 بألمانيا، لكنه خسر اللقب أمام منتخب إيطاليا بركلات الترجيح، عقب تعادلهما (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي.

وعاد منتخب فرنسا لمعانقة اللقب من جديد خلال النهائي الثالث الذي خاضه في المونديال، حينما تغلب (4-2) على كرواتيا بنسخة المسابقة عام 2018 بروسيا.

اهداف مباراة فرنسا والمغرب (2-0) كاس العالم

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.