مدرب الإفريقي برتران مارشان: سعيد بما أنجزناه أمام كيبنجا

نشر من طرف كورة بلس في 16/10/2022 - 22:05
اخر تاريخ تحديث 05/05/2024 - 08:54

عبر المدير الفني للإفريقي، برتران مارشان، عن ارتياحه للانتصار العريض الذي حققه فريقه مساء اليوم الأحد، على حساب فريق كيبنجا الزنجباري بسباعية نظيفة في إطار اياب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفيدرالية الأفريقية. 

وقال برتران مارشان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة: "أنا سعيد بما أنجزه فريقي اليوم وبالانتصار العريض الذي حققه على حساب كيبنجا الذي كان والحق يقال منافسا في المتناول".

وتابع: "في الشوط الأول سجلنا هدفا في وقت مبكر، وهذا الهدف حرر اللاعبين ورغم خروجنا من الشوط الأول منتصرين بهدفين إلا أنني لم أكن راضيا  ولذلك تحدثت مع اللاعبين في فترة الراحة ما بين الشوطين وطلبت منهم أن يكونوا أكثر نجاعة أمام المرمى خصوصا وأن إمكانيات المنافس متواضعة جدا".

وزاد: "في الشوط الثاني قمنا ببعض التغييرات ووجد فريقي النسق المطلوب، وكان المستوى أفضل وهو ما مكننا من إضافة 5 أهداف كاملة، أشكر اللاعبين على هذا الانتصار العريض الذي حققوه والذي أعتبره مهما جدا للمعنويات، حققنا المهم وهو التأهل للدور القادم من المسابقة الأفريقية وعلينا الاستعداد للمنافس القادم".

وحول رأيه فيما قدمه المهاجم الصاعد محمد علي العمري والذي لعب اليوم أساسيا قال برتران مارشان: "هو مهاجم قوي وسريع وله مميزات وله أخطاء ولذلك حرصنا على أن يكون مع المجموعة على امتداد ثلاثة أشهر بعد أن كان قد لعب الموسم الماضي مع فريق الآمال وهو يرتاح حين يلعب في الجهة اليسرى وقد قدم اليوم مباراة جيدة ستمنحه ثقة كبيرة".

وواصل: "كما لابد أن أشير إلى أن وسام يحيى حيث حرصت على إشراكه اليوم بعد غياب طويل عن المباريات الرسمية وذلك حتى يجد النسق اللازم  ليكون قادرا على أن يلعب وقتا أطول وهذا اللاعب أعرفه منذ تجربتي الأولى مع الافريقي وهو يتمتع بإمكانيات فنية كبيرة وبانضباط ويفرض الاحترام وحين يدخل الميدان يعطي كل ما لديه وأنا شخصيا أتمنى أن يصبح جاهزا لخوض كل المقابلات".
 

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.