أزمة منتظرة للأهلي والوداد.. موتسيبي يزيد الغموض حول موعد كان 2025

نشر من طرف كورة بلس في 13/01/2024 - 11:15
اخر تاريخ تحديث 27/04/2024 - 14:29

زاد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الغموض حول مواعيد كأس الأمم الأفريقية 2025 التي تقام في المغرب.

وقال موتسيبي في تصريحات للصحفيين، اليوم الجمعة، إن مواعيد نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة في المغرب لا تزال غير واضحة وسط تعارض محتمل مع كأس العالم للأندية في شكلها الجديد المقرر إقامتها في منتصف عام 2025.

وتم تحديد مواعيد كأس الأمم الأفريقية في منتصف العام مقارنة بنسخة 2019 في مصر، لكن تم تأجيل آخر نسختين من الكان إلى كانون الثانى/يناير وشباط /فبراير بسبب المخاوف بشأن موسم الأمطار في الكاميرون وكوت ديفوار.

وحال عودة إقامة البطولة إلى الصيف سيكون هناك أزمة منتظرة بتضارب المواعيد مع كأس العالم للأندية بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقًا ستقام في الولايات المتحدة في الفترة من 15 حزيران/يونيو إلى 13 تموز/يوليو 2025.

وضمن الأهلي المصري والوداد المغربي المشاركة في النسخة الأولى لكأس العالم للأندية بنظامها الجديد عن قارة أفريقيا.

وقال موتسيبي إن كاف لم يتخذ قرارا بشأن الموعد موضحاً أن هناك تواصل مع الفيفا بشأن المواعيد وسيتم اختيار التوقيت الملائم للكان.

ورفض موتسيبي المخاوف الأمنية قبل كأس الأمم في نسختها رقم 34 التي تنطلق السبت في كوت ديفوار، مؤكداً أن هناك جاهزية تامة لدى أصحاب الأرض للخروج بالبطولة إلى بر الأمان.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.