مدير فرانس فوتبول: ريال مدريد يجيد إدارة حملات دعم لاعبيه

نشر من طرف كورة بلس في 14/10/2022 - 17:47
اخر تاريخ تحديث 11/05/2024 - 20:06

فضل باسكال فيري مدير مجلة فرانس فوتبول، التزام الصمت بشأن هوية الفائز الجديد بالكرة الذهبية.

 

ووسط توقعات فوز الفرنسي كريم بنزيما، قال فيري: "اعترف بأن ريال مدريد يجيد إدارة حملات دعم لاعبيه للحصول على الجائزة بدون الخروج عن النص، وكل شيء مصرح به".

 

وأكد المسؤول بالمجلة الفرنسية التي تمنح هذه الجائزة لأفضل لاعب في العالم منذ 1956: "الحملات لا تؤدي حتمًا إلى الفوز، لكنها من الممكن أن تؤدي إلى الخسارة حين تتضمن رسالة سيئة أو إشارة سيئة".

 

وأضاف: "يتبع ريال مدريد آليات قوية جدًا، يتحلى بالذكاء في دعم لاعب واحد، خلال سنوات كان كريستيانو رونالدو، والآن كريم بنزيما، وهذا يجنب تشتيت الأصوات".

 

وتابع فيري، الذي يتولى منصبه منذ 2005، "يعرفون كيف تسير الأمر، وليست صدفة أنه النادي الأكثر فوزًا بالجائزة".

 

وأشار إلى أن السمعة خارج الملاعب تلعب دورًا أيضًا في المعايير عند توزيع النقاط، لكنه لا يعتقد أن قضية الابتزاز التي كانت ضد بنزيمة ستشكل عقبة قبل أن يصبح أول فرنسي يتوج بالكرة الذهبية منذ زين الدين زيدان في 1998.

 

وأوضح: "اعتقد أن لجان التحكيم تضع هذا في الاعتبار، لكن لا أعتقد أنه من العوامل الرئيسية، الكرة الذهبية ليست جائزة نوبل للسلام، التصويت يتعلق بـ11 شهرًا من التنافس".

 

ولأول مرة منذ 15 عاما لا يرشح ليونيل ميسي للجائزة التي فاز بها سبع مرات وهو رقم قياسي.. وعن ذلك قال فيري: "إنه حدث هائل في تاريخ الجائزة، ميسي هو الكرة الذهبية، والكرة الذهبية هي ميسي".

 

وأشار: "من الصعب جدًا معادلة رقمه القياسي، إنه يلائم الكرة الذهبية تمامًا بسبب مستواه الفردي والجماعي بجانب فكرة الجاذبية في المشاهدة والاستمرارية الطويلة".

 

وأكمل حديثه عن ميسي "كان متأثرا للغاية حين اتصلت به في آخر مرتين فاز فيهما بالجائزة".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.