أنس جابر تقفز مؤقتا للمركز الثالث عالميا

نشر من طرف كورة بلس في 05/09/2022 - 17:50
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 22:47

حققت التونسية أنس جابر إنجازا تاريخيا جديدا، بتأهلها لأول مرة للدور ربع النهائي في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

 

وجاء ذلك بعد فوزها على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا المصنفة 18عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع (7-6) و(6-4)، بعد ساعة و32 دقيقة من اللعب.

 

وتأهلت أنس جابر لأول مرة في مسيرتها لربع نهائي البطولة، لتكسب 300 نقطة وترتقي مركزين في التصنيف العالمي، لتقفز مؤقتا للمركز الثالث عالميا ب4220 نقطة.

 

وستكون أنس جابر على بعد خطوة من استعادة المركز الثاني عالميا، خصوصا وأن الإستونية أنيت كونتافيت التي تحتل هذا المركز غادرت البطولة في الدور الثاني ما كلفها خسارة 60 نقطة ليصبح في رصيدها 4300 نقطة.

 

وستواجه أنس جابر غدا في ربع النهائي الأسترالية أجلا توملجانوفيتش، المصنفة 46 عالميا، والتي أزاحت في ثمن النهائي الروسية لودميلا سامسونوفا المصنفة 35 عالميا بمجم عتين دون رد بواقع (7-6) و(6-1).

 

وسبق لأنس جابر أن تقابلت مع توملجانوفيتش في مناسبتين، وفازت عليها مرتين الأولى في بطولة المغرب 2012 بمجموعتين لمجموعة، والثانية كانت في الدور الثاني لبطولة روما في مايو الماضي بمجموعتين دون رد، وهو ما يعني أن التونسية ستدخل المواجهة بأسبقية معنوية.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.