بنزيما الأفضل.. صلاح وماني خارج التشكيلة المثالية لدوري الأبطال

نشر من طرف كورة بلس في 24/08/2022 - 17:41
اخر تاريخ تحديث 28/04/2024 - 16:21

عادة ما يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية للموسم السابق، في قرعة مرحلة المجموعات - التي تقام غدا الخميس - لكن تم تسريبها في تقرير فني صدر اليوم الأربعاء.

 

وضمت التشكيلة 4 لاعبين من ليفربول وريال مدريد. والتقى الناديان في المباراة النهائية في باريس، حيث توج ريال مدريد بالكأس للمرة 14 في تاريخه.

 

واختير رباعي الريال تيبو كورتوا كأفضل حارس مرمى، وفينيسيوس جونيور أفضل لاعب شاب، وكريم بنزيما أفضل لاعب، إضافة لنجم الوسط لوكا مودريتش.

 

كما ضمت القائمة ثلاثي دفاع ليفربول: ترينت ألكسندر-أرنولد وفيرجيل فان دايك وأندي روبرتسون، فيما احتل فابينيو مركزا في وسط الملعب.

 

وهذا يعني أنه لا مكان لأي من مهاجمي ليفربول من الموسم الماضي مثل محمد صلاح أو ساديو ماني، ضمن التشكيلة المثالية للموسم الماضي.

 

ويكمل التشكيلة مدافع تشيلسي أنتونيو روديجر، الذي انتقل إلى ريال مدريد، ولاعب وسط مانشستر سيتي كيفين دي بروين، ومهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، الذي سجل ستة أهداف رغم خروج الفريق الفرنسي من ثمن النهائي.

 

وتم تحديد التشكيلة من قبل اللجنة الفنية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المكونة من 23 اسما معروفا من عالم كرة القدم، مثل جاريث ساوثجيت وديفيد جيمس وروبرتو مارتينيز وتيم كاهيل.

 

وتم اختيار كارلو أنشيلوتي مدربا للتشكيلة المثالية، بعدما فاز الإيطالي البالغ من العمر 63 عاما باللقب القاري للمرة الرابعة في مسيرته.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.