مانشستر يونايتد الخاسر الأكبر من انتقال بوجبا ليوفنتوس

نشر من طرف كورة بلس في 11/07/2022 - 23:37
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 06:18

أعلن نادي يوفنتوس، يوم الاثنين، التعاقد رسميا مع لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا.

 

وغادر بوجبا، صفوف مانشستر يونايتد، عقب انقضاء عقده، ليقرر العودة إلى السيدة العجوز، بعد 6 سنوات من رحيله عن الفريق الإيطالي.

 

"كورة بلاس" يستعرض أبرز الخاسرين من انتقال بوجبا ليوفنتوس:

 

مانشستر يونايتد

 

يعد الفريق الإنجليزي هو الخاسر الأكبر من الصفقة، خاصة بعد رحيل بوجبا بعد نهاية عقده بشكل مجاني.

 

ولم يستفد يونايتد من بوجبا بعد عودته في عام 2016، وسط غيابه لإصابات مختلفة وتراجع مستوى اللاعب أو لمشاكله العديدة مع المدربين.

 

ومع عدم الاستفادة من بوجبا من الناحية الفنية، فإن يونايتد لم يستفد تماما من الفرنسي من الناحية المالية، خاصة وأنه رحل بشكل مجاني.

 

ورحل بوجبا مجانا في 2012 لينضم ليوفنتوس، ثم عاد لمانشستر في 2016 في صفقة تجاوزت 100 مليون يورو، قبل أن يعود لليوفي مجانا من جديد.

 

وتسبب بوجبا في خسائر مالية كبيرة برحيله بشكل مجاني عن يونايتد، لكن في المقابل فإن يوفنتوس هو المستفيد الأكبر بضمه مرتين بشكل مجاني.

 

رابيو بين الدكة والرحيل

 

سيلعب بوجبا دورا في الحد من أدوار بعض لاعبي يوفنتوس الموجودين في قائمة الفريق بالمواسم الماضية، وعلى رأسهم مواطنه أدريان رابيو.

 

فمع تواجد بوجبا، فإن ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، قد يعتمد على بوجبا بشكل أساسي في تشكيلة اليوفي لمباريات الموسم الجديد.

 

وهو ما سيسهم في تراجع دور أدريان رابيو صاحب الـ27 عامًا، الذي قد يجلس على دكة الاحتياط كثيرا بالموسم الجديد.

 

كما كشفت تقارير عن سعي رابيو، للعودة مجددا إلى باريس سان جيرمان، لكن إدارة السيدة العجوز ترغب في رحيله مقابل 20 مليون يورو.

 

رحيل ميلو ورامسي

 

يعد البرازيلي أيضًا من بين اللاعبين الذين سيتأثرون بوجود بوجبا، لاسيما وأن أليجري قد يعتمد على الثلاثي "دينيس زكريا، بول بوجبا ومانويل لوكاتيلي".

 

وتشير بعض التقارير إلى أن آرثر ميلو اقترب من مغادرة الفريق الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، في ظل خروجه من خطط ماسيمليانو أليجري.

 

وبجانب آرثر ورابيو أيضًا هناك آرون رامسي الذي من المنتظر أن يغادر صفوف السيدة العجوز نظرا لتقلص دوره بشكل كبير وخروجه من خطط أليجري.

 

وكانت تقارير قالت إن رامسي يريد الحصول على 4 ملايين يورو، للموافقة على الرحيل قبل نهاية عقده، المقرر له في صيف عام 2023 المقبل.

 

وأجرى يوفنتوس محادثات مع الويلزي آرون رامسي لإنهاء العقد بشكل مبكر وبالتراضي الطرفين، حيث أبدى اليوفي استعداده لدفع 2 مليون يورو فقط.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.