جائزة الأفضل تداعب جوارديولا بعد موسمه الاستثنائي مع مانشستر سيتي

نشر من طرف كورة بلس في 13/01/2024 - 11:21
اخر تاريخ تحديث 24/07/2024 - 01:01

ينافس بيب جوارديولا بقوة على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2023 بعد إنجازاته المذهلة مع مانشستر سيتي، التي قد تؤهله للصعود إلى منصة التتويج خلال حفل "فيفا" لجوائز الأفضل، الذي يقام في لندن يوم الإثنين.

وتم ترشيح 5 مدربين في البداية لجائزة أفضل مدرب، ومن هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم دولية تتكون من مدربي المنتخب الوطني للرجال، وقادة المنتخب الوطني، وصحفيي كرة القدم، والمشجعين الذين صوتوا على موقع "فيفا".

ويبدو جوارديولا هو الأقرب للجائزة بعد قيادة السيتي للتتويج بلقبي الدوري الإنجليزي، وكأس إنجلترا بجانب حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، قبل التتويج بكأس السوبر الأوروبي، ثم كأس العالم للأندية في موسم استثنائي للفريق الإنجليزي.

لكن المنافسة ليست محسومة بنسبة 100% لصالح جوارديولا، خاصة وأنه يواجه خصمين من أصحاب النجاحات، وهما الإيطاليين سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان، ولوتشيانو سباليتي، مدرب منتخب إيطاليا حاليا، ونابولي الإيطالي سابقا.

وصعد إنزاجي بإنتر ميلان لنهائي النسخة الماضية لدوري الأبطال قبل الخسارة أمام سيتي، كما توج معه بلقب كأس إيطاليا، في الوقت الذي قاد فيه سباليتي فريقه السابق نابولي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عاما.

وسبق لجوارديولا الفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم 2011 تكريما له على إنجازاته الاستثنائية مع فريقه السابق برشلونة، بينما لم يحقق إنزاجي، أو سبالتي هذا الإنجاز بعد.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.