نادال ينسحب من ويمبلدون: الإصابة تزداد سوءا.. ولا يمكنني المخاطرة

نشر من طرف كورة بلس في 08/07/2022 - 00:24
اخر تاريخ تحديث 13/05/2024 - 21:20

قرر الإسباني رافائيل نادال، الانسحاب من بطولة ويمبلدون، بسبب الإصابة التي عانى منها في البطن، عقب انتصاره أمس على الأمريكي تايلور فريتز في ربع النهائي.

 

وكان من المنتظر أن يواجه نادال نظيره الأسترالي نيك كيريوس، الجمعة في نصف النهائي، إلا أن إصابة البطن حرمته من ذلك، ليقرر الانسحاب.
 

وأجرى نادال المزيد من الفحوصات اليوم الخميس، وقرر عدم المخاطرة لعدم التسبب في تفاقم الإصابة، ليمنح بالتالي كيريوس فرصة العبور إلى أول نهائي في مسيرته الاحترافية ببطولات الجراند سلام.


وقال نادال في المؤتمر الصحفي، الذي أجراه يوم الخميس: "قضيت اليوم بأكمله أفكر فيما أفعل، لكن لن يجدي شيء الاستمرار، فالإصابة تزداد من سيئ إلى أسوأ".

وأضاف: "اتخذت القرار لأنه بهذه الطريقة لا يمكنني الفوز بالأشواط، لا يمكنني الإرسال بصورة جيدة، ولا يمكنني القيام بالحركات الطبيعية للإرسال".

وتابع نادال: "لا يمكنني المخاطرة أكثر من ذلك وقضاء شهرين أو 3 أشهر بعيدًا عن الملاعب، الأمر صعب بالنسبة لي، ولكن هذا هو قراري، وعلي التعايش معه، أنا حزين للغاية ولا يمكنني قول شيء آخر".

وأوضح: "عانيت من تلك الإصابة منذ أسبوع، وفي الأمس وأثناء الإرسال مع التقدم (3-1)، لاحظت أن الأمور تزداد سوءا، ومن ثم أصبحت أسوأ مع نتيجة (4-3)، توجب علي حينها خفض سرعة الإرسال والحركة".

وختم نادال: "لا يمكنني مواصلة اللعب، أمل أن تسمح لي الأسابيع المقبلة في الراحة والتعافي، آمل أن أواصل التدريب وأن أستمر مع جدولة البطولات التي أرغب في المشاركة بها".

وينتظر بالتالي كيريوس في المباراة النهائية، الفائز من مباراة حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني كاميرون نوري، والتي تقام على الملعب الرئيسي غدًا الجمعة.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.