20 مليون يورو تكلفة نقل مباريات برشلونة إلى الاستاد الأولمبي

نشر من طرف كورة بلس في 21/06/2022 - 19:51
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 06:18

سيتكلف نادي برشلونة ما بين 15 و20 مليون يورو، لخوض مباريات في استاد لويس كومبانيز الأولمبي موسم 2023-24، حسبما أفاد اليوم الثلاثاء رئيس النادي الكتالوني، خوان لابورتا، خلال تقديم الاتفاق الموقع مع مجلس بلدية العاصمة الكتالونية.

 

وأوضح لابورتا والنائب الأول لرئيس بلدية برشلونة، خاومي كولبوني، تفاصيل الاتفاق الذي سيسمح بتسريع وتيرة العمل في مشروع إسباي بارسا، في الاستاد نفسه، الذي رحب بفريق برشلونة بعرض كلمة "مرحبا برشلونة!" على لوحة النتائج.

 

ووفقا لكولبوني، فإن حقيقة أن الاستاد الأولمبي سيصبح الملعب الذي سيخوض عليه برشلونة جميع مبارياته على أرضه على مدار موسم كامل، يعني ضمنيا "تغييرات طفيفة'' في إدارة المنشأة، لأنه "في هذا المكان، اعتدنا بالفعل على إدارة فعاليات كبرى''.

 

وبهذا المعنى، أكد نائب رئيس البلدية أنه في العشرين عاما الماضية، استضاف استاد لويس، الذي يتسع ل 55 ألف متفرج، أكثر من 770 فعالية.

 

وأضاف "في الواقع، لن يوقف الاستاد الأولمبي نشاطه المعتاد، بل سيضيف إليه مباريات برشلونة في موسم 2023-24".

 

وأشار كولبوني إلى أنه "في الواقع، من خلال مجلس البلدية، ما يتعين علينا القيام به هو تسريع الاستثمارات التي خططنا لها بالفعل في جبل مونتجويك (حيث يقع الاستاد)".

 

ومن جهته، وافق نادي برشلونة لكرة القدم على تحمل تكلفة تهيئة الاستاد الأولمبي، حتى يتمكن من استضافة مباريات كرة قدم على أعلى المستويات.

 

وشدد لابورتا: "سنقوم بتهيئة وتحديث مختلف الخدمات والمساحات الإضافية في الاستاد، مثل مقصورة الصحفيين وغرف خلع الملابس، وسننشئ أيضا منطقة انتظار سيارات خاصة".

 

وما تم استبعاده تماما هو انتقال فريق برشلونة إلى استاد لويس كومبانيز الموسم القادم من أجل تسريع أعمال اسباي بارسا في كامب نو.

 

والسبب، كما أوضح رئيس النادي، اقتصادي بحت، نظرا لأن "الموسم المقبل مهم بالنسبة لنا، حيث يتعين علينا حماية نتائجنا، وهذا يحدث من خلال استغلال ملعبنا الذي يتسع لما يقرب من 100 ألف متفرج".

 

وأكد لابورتا أن النادي سيعد "نظام تناوب ديمقراطي'' بحيث يمكن لجميع أعضائه مشاهدة الفريق في استاد لويس كومبانيز الأولمبي أكبر عدد ممكن من المرات.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.