فيفا يصرّ على التحاق لاعبي الدوري الإنجليزي بمنتخباتهم

نشر من طرف كورة بلس في 29/08/2021 - 17:42
اخر تاريخ تحديث 20/05/2024 - 08:12

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بياناً رسمياً أصر فيه على ضرورة سفر اللاعبين الدوليين الذين ينتمون لدول القائمة الحمراء للحكومة البريطانية، للمشاركة مع منتخباتهم في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر، على الرغم من قرارات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز منع اللاعبين من ذلك.

 

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإسباني في وقت سابق من هذا الشهر؛ إنهما تدعمان الأندية التي ترفض السماح للاعبيها بالمشاركة مع منتخباتهم في البلدان التي تتطلب دخول الأشخاص العائدين منها للحجر الصحي، وخاصة في أمريكا الجنوبية.

 

وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن ما يقرب من 60 لاعباً من المقرر عدم سفرهم إلى 26 دولة ضمن قائمة الحكومة البريطانية الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، بينما قالت رابطة الدوري الإسباني إن 25 لاعباً من 13 دولة مختلفة لن يستطيعوا السفر بسب القيود المتبعة للوقاية من الإصابة بالفيروس، وسيزيد هذا العدد عندما تعلن الإكوادور وفنزويلا قائمتيهما.

 

وترفض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تسريح لاعبيها بسبب الحجر الصحي الإلزامي الذي تفرضه الحكومة البريطانية على العائدين من الدول التي تنتمي للقائمة الحمراء ذات الانتشار الواسع لفيروس كورونا، حيث سيخضع اللاعب العائد إلى بريطانيا لحجر صحي لا يقل عن عشرة أيام؛ ما يعني غيابه عن المرحلتين الرابعة والخامسة من الدوري.

 

وكان المنتخب المصري من بين المتضررين بقرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيمنع نجمه محمد صلاح من تعزيز صفوف الفراعنة في تصفيات إفريقيا لكأس العالم أمام كل من أنغولا والغابون.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.