على رأسهم ليفاندوفسكي.. نجوم يستعدون للرحيل عن بايرن

نشر من طرف كورة بلس في 08/06/2022 - 17:47
اخر تاريخ تحديث 11/05/2024 - 19:27

بينما يعتبر حمل قميص بايرن ميونخ بمثابة "حلم" لأكثر من لاعب، يستعد أكثر من نجم للنزول من سفينة العملاق البافاري.

 

ليس سرًا أن بايرن ميونخ من أقوى الفرق الألمانية والأوروبية، فالفريق البافاري يحكم منذ سنوات قبضته القوية على "البوندسليجا"، بالإضافة إلى فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا في أكثر من مرة، وغيرها من الألقاب التي تؤكد قيمة هذا الفريق في الخريطة الكروية العالمية.

 

ويعد حمل قميص الفريق البافاري بمثابة "حلم" بالنسبة لمجموعة كبيرة من اللاعبين، لاسيما وأن بايرن ميونخ يفوز وينافس على الألقاب كل موسم، كما أنه يساعد لاعبيه على التطور وبلوغ مستويات كبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

 

غير أن الفريق البافاري يشهد في السنوات الأخيرة خصوصًا "موجة" لرحيل مجموعة من اللاعبين، حتى أن الأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس وصف الأمر بـ"المؤسف واللافت للنظر" في مقال له على موقع شبكة "سكاي" الرياضية المتخصصة.

 

ليفاندوفسكي "مات في داخلي شيء ما تجاه بايرن"

 

يأتي روبرت ليفاندوفسكي على رأس اللاعبين الراغبين بمغادرة الفريق البافاري في أقرب وقت ممكن، فماكينة الأهداف البولندية قرر على ما يبدو وضع نقطة النهاية لقصته الطويلة والناجحة للغاية مع الفريق البافاري.

 

وقال هداف "البوندسليجا" في تصريحات خص بها صحيفة "أونيت سبورت" البولندية :"أريد الرحيل عن بايرن ميونخ...لقد مات في داخلي شيء ما، وأريد أن أترك المزيد من المشاعر في حياتي".

 

ويرتبط روبرت ليفاندوفسكي بعقد مع الفريق حتى صيف 2023، إلا أنه يضغط بقوة للرحيل عن الفريق البافاري صيف هذه السنة، لاسيما مع اهتمام برشلونة بالحصول على خدمات النجم الهداف.

 

ويطرح إصرار ليفاندوفسكي على الرحيل عن بايرن ميونخ عدة تساؤلات، خاصة أن "ليفا" تطور بشكل لافت للنظر مع الفريق البافاري وفاز معه بعدة جوائز جماعية وفردية.

 

وقال ماتيوس، صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات الدولية مع المنتخب الألماني، في مقابلة له مع صحيفة "بيلد" الألمانية "أستطيع أن أتفهمه...روبرت يشعر بخيبة أمل كبيرة ولا يشعر بالتقدير".

 

وتشير تقارير صحفية عديدة إلى أن روبرت ليفاندوفسكي يعتبر أن إدارة الفريق البافاري "لم تحترمه" لأنها تفاوضت مع إيرلينج هالاند المنتقل حديثًا إلى مانشستر سيتي، والذي كان محط أنظار بايرن ميونخ.

 

جنابري.. صبر بايرن ينفد ببطء

 

أيضًا، يُعد الجناح السريع سيرج جنابري من الأسماء المرشحة بقوة للرحيل عن الفريق البافاري، علمًا بأنه يرتبط بعقد مع النادي حتى صيف 2023 إلا أنه لم يتوصل حتى الآن لاتفاق بشأن تجديد العقد.

 

وأفاد موقع "شبورت 1" الألماني أن صبر إدارة البايرن بدأ ينفد بخصوص جنابري رغم كل المحاولات التي قامت بها لتمديد عقد اللاعب، مضيفًا أن بايرن ميونخ يرى في تردد جنابري لتجديد عقده علامة على رغبته في الرحيل.

 

ويدرك جنابري أن إدارة بايرن ميونخ ترغب بقوة في الاحتفاظ بخدماته، إلا أن خبر انتقال نجم ليفربول ساديو ماني (في حال تأكد) إلى الفريق البافاري سيضعف من حظوظ جنابري في اللعب بشكل رسمي، ما قد يدفعه للرحيل عن بايرن ميونخ.

 

كما أن فكرة الانتقال إلى فريق أوروبي كبير تغري على ما يبدو جنابري، الذي فاز بكل شيء مع البايرن، ويرى أن الوقت قد حان لخوض غمار تجربة كروية جديدة.

 

يشار إلى أن أكثر من فريق أوروبي كبير مهتم بخدمات جنابري على غرار: ريال مدريد، يوفنتوس، ميلان ومانشستر يونايتد، حسب شبكة "سكاي سبورت".

 

سار ولوكا

 

الظهير بونا سار ومتوسط الميدان مارك لوكا من بين الأسماء المرشحة أيضًا للنزول من سفينة الفريق البافاري قريبا.

 

فالدولي السنغالي سار، يحصل على دقائق لعب قليلة للغاية تحت قيادة المدرب يوليان ناجلسمان ولا يبدو أن هذا الأمر سيتغير مع بداية الموسم الجديد، ما قد يدفعه للرحيل عن القلعة البافارية.

 

وأبدت عدة أندية أوروبية رغبتها الواضحة في ضم سار، من بينها ليل، بوردو، روما وجنوى، حسب موقع "فوت ميركاتو".

 

أما متوسط الميدان مارك لوكا فقد دخل في محادثات بالفعل مع فريق فرانكفورت الألماني ويبدو أن رحيله مسألة وقت فقط.

 

وأوضحت صحيفة "بيلد" أن اللاعب الإسباني يسعى للرحيل عن بايرن ميونخ من أجل ضمان اللعب بانتظام، فيما يتوقع أن يواجه فرانكفورت منافسة قوية من ريال بيتيس وروما لضم متوسط ميدان البايرن.

 

البايرن يتحرك

 

ولا يقف بايرن ميونخ مكتوف اليدين أمام رغبة أكثر من لاعب في الرحيل عن تشكيلة الفريق، إذ نزل بطل ألمانيا بقوة إلى سوق الانتقالات الصيفية، وحسم صفقة الدولي المغربي نصير مزراوي.

 

كما أنه قريب للغاية من الحصول على خدمات نجم ليفربول ساديو ماني، ويراقب أيضًا عدة أسماء أخرى، حسب وسائل إعلام أوروبية.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.