الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعد تحقيقا مستقلا حول أحداث النهائي الأوروبي

نشر من طرف كورة بلس في 31/05/2022 - 01:01
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 21:58

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أنه شرع في إعداد تقرير مستقل حول الأحداث المحيطة بنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، أمس الأول السبت في باريس.

 

وقال بيان يويفا : "أصدر الاتحاد الأوروبي اليوم تكليفا بإعداد تقرير مستقل، حول الأحداث التي واكبت المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في باريس".

 

وأضاف: "المراجعة الشاملة ستدرس عملية صنع القرار، ومسؤولية وسلوك كافة العناصر المشاركة في النهائي".

 

وسيقوم الدكتور تياجو برانداو رودريجيز، عضو البرلمان البرتغالي والعضو السابق بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) بعملية المراجعة.

 

وأضاف البيان: "سيتم جمع الأدلة من الأطراف المعنية وسيتم الإعلان عن نتيجة التقرير المستقل بمجرد الانتهاء منه، لحين الحصول على النتائج، سيقوم يويفا بتقييم الخطوات التالية".

 

وذكرت شرطة باريس إنه تم اعتقال 68 شخصا في العاصمة الفرنسية، وسط فوضى نهائي دوري أبطال أوروبا، وشهدت المباراة فوز ريال مدريد على ليفربول (1-0).

 

وكانت قوة الشرطة قد ذكرت في وقت سابق أن "عددا من المشجعين الذين ليس لديهم تذاكر لحضور المباراة، حصلوا على تذاكر مزورة وعرقلوا الوصول إلى استاد دو فرانس".

 

وأضافت: "ضغط هؤلاء المشجعين لدخول الملعب، أدى إلى تأخير المباراة لقرابة 40 دقيقة".

 

وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أن "البوابات الدوارة التي تؤدي إلى مقاعد ليفربول، لم تفتح أمام آلاف المشجعين، الذين اشتروا تذاكر مزورة لا تعمل في البوابات".

 

وأتم: "هذا أدى إلى تكدس المشجعين الذين يحاولون الدخول. ونتيجة لذلك، تم تأجيل انطلاق المباراة لمدة 35 دقيقة للسماح لأكبر عدد ممكن من المشجعين الذين لديهم تذاكر أصلية بالدخول".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.