تقرير كورة بلاس : الأموال تحرم ديبالا من أمجاد يوفنتوس

نشر من طرف كورة بلس في 16/05/2022 - 17:03
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 08:53

أعلن باولو ديبالا، نجم يوفنتوس، رحيله بشكل رسمي عن صفوف السيدة العجوز، عقب نهاية الموسم الجاري.

 

وسيودع ديبالا، البيانكونيري وجماهيره خلال لقاء لاتسيو، في الجولة قبل الأخيرة من عمر الكالتشيو، مساء اليوم الإثنين.

 

وستكون مباراة اليوم، الأخيرة التي يخوضها اليوفي على ملعبه وبين جماهيره في أليانز ستاديوم هذا الموسم.

 

رحيل مؤلم

 

لا شك أن رحيل ديبالا صدم جماهير يوفنتوس، التي تعتبر اللاعب من أبطال الفريق، وكان سببًا في حصد العديد من البطولات على مدار السنوات الماضية.

 

وكان ديبالا عنصرًا أساسيًا في يوفنتوس منذ انضمامه في 2015 قادمًا من باليرمو، وتدرج حتى أصبح من قادة الفريق نظرًا لتفانيه وتألقه بجانب كونه من أقدم اللاعبين باليوفي.

 

وتأتي صدمة الجماهير نظرًا للسنوات الطويلة التي قضاها الجوهرة الأرجنتيني في الفريق، وكثرة أهدافه، حيث دخل قائمة أكثر 10 لاعبين تهديفًا بقميص يوفنتوس عبر التاريخ.

 

ووصل ديبالا إلى 115 هدفًا بقميص يوفنتوس، وحل تاسعًا في القائمة التاريخية بالتساوي مع روبرتو باجيو.

 

ويأتي رحيل ديبالا عن يوفنتوس بسبب الأموال والرواتب التي أرادها اللاعب، حتى اختلف الطرفان وتوصلا إلى الرحيل كأفضل قرار بالنسبة للطرفين.

 

وأعلن يوفنتوس أن ديبالا أراد راتبًا كبيرًا، وهو ما رفضه النادي، لتقف الأموال عائقًا أمام بقاء ديبالا والتقدم في ترتيب هدافي يوفنتوس عبر التاريخ.

 

وسيكون من الصعب تعويض ديبالا لعدة أسباب، أبرزها قدرته على اللعب بقدمه اليسرى بشكل ممتاز، بالإضافة لعدم وجود لاعب بحجمه داخل قائمة الفريق الإيطالي.

 

ما يزيد قسوة الرحيل، كثرة الأنباء التي تربط ديبالا بالقدوم إلى العدو اللدود إنتر ميلان، وسيكون الأمر صفقة مجانية.

 

وذكرت تقارير أن ديبالا توصل لاتفاق كامل مع مسئولي إنتر، على الانضمام للفريق بداية من الموسم الجديد، وأن النجم الأرجنتيني معجب بمشروع النيراتزوري، وتواجد سيموني إنزاجي على رأس القيادة الفنية.

 

وهناك عداوة كبيرة بين إنتر ويوفنتوس على مر التاريخ، ودائمًا تكون مبارياتهم مليئة بالإثارة كون اللقاء هو ديربي إيطاليا، ولذلك فإن انضمام ديبالا لإنتر سيكون ضربة مؤلمة للسيدة العجوز.

 

الضربة الكبرى تتمثل في تقوية إنتر، ورغم امتلاكه عناصر مميزة سيطرت على البطولات المحلية في آخر عامين بعد الفوز بالدوري، كأس السوبر بالموسم الماضي وكأس إيطاليا، بجانب منافسته بقوة على لقب الدوري هذا الموسم حتى الجولة الأخيرة، إلا أن انضمام ديبالا سيزيد من قوة الفريق للموسم المقبل.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.