الكالتشيو أول دوري يقتحم عالم الميتافيرس

نشر من طرف كورة بلس في 02/05/2022 - 16:19
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 05:18

أصبح الدوري الإيطالي أول بطولة كرة قدم، تُبث مباراة منها عبر ما يُطلق عليه الميتافيرس "الفضاء الرقمي الكامل"، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع جميع العناصر.

 

ويتحول الميتافيرس بمرور الوقت إلى واقع، حيث بات عالما رقميا جديدا يمكن الربط فيه بين جميع العناصر، والآن جاء دور متابعة كرة القدم.

 

وأضحى الـ(سيري آ) أول دوري في العالم ينقل كرة القدم إلى هذا العالم، وكانت مباراة ميلان وفيورنتينا هي المختارة لبدء هذه المبادرة، رغم أنها كانت موجهة بالأساس لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وصرح المدير التنفيذي للدوري الإيطالي، لويجي دي سييرفو، اليوم الاثنين، بأن الهدف من هذه الخطوة هو "الاقتراب لأقصى درجة ممكنة من مستخدمينا".

 

وأضاف "يمضي الشباب وقتهم في الميتافيرس.. نحاول أن نكون أول دوري كرة قدم يعبر عن مفهوم الابتكار".

 

وأردف "الأمر يشبه متابعة مباراة مع أشخاص آخرين، تفاعل مشترك مع تجربة كرة القدم.. لكن هل تفقد اللعبة الجانب الإنساني منها؟ بالقطع لا، لأنهما ظاهرتان تتصلان ببعضهما.. لا أحد يريد حرمان كرة القدم من الزخم أو الإنسانية"، حسبما نقلت إذاعة (راي راديو 1).

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.