كلاسيكو الأرض : 3 خطوات تفصل بوسكيتس عن إنجاز ميسي وراموس

نشر من طرف كورة بلس في 19/03/2022 - 00:41
اخر تاريخ تحديث 17/05/2024 - 04:36

يستعد سيرجيو بوسكيتس نجم وسط برشلونة، للاقتراب أكثر من عرش ليونيل ميسي، وسيرجيو راموس، في الكلاسيكو الإسباني.

 

ويحل البارسا ضيفا ثقيلا على غريمه التقليدي ريال مدريد، في لقاء مرتقب الأحد المقبل، بمعقل الميرينجي بملعب سانتياجو بيرنابيو، ضمن منافسات الأسبوع 29 من الليجا.

 

قمة الهرم

 

يسيطر ميسي وراموس، لاعبا برشلونة وريال مدريد السابقين، واللذان يلعبان حاليا في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، على قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في الكلاسيكو عبر التاريخ.

 

البرغوث الأرجنتيني تمكن خلال الفترة بين 2005 و2021 من الظهور في 45 مباراة ضد ريال مدريد، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة بالكلاسيكو.

 

لكن ميسي يشاركه راموس أسطورة الدفاع المدريدي، الذي شارك بين 2004 و2021، في 45 لقاء، ليصبح هو وميسي فقط من لعبا أكثر عدد من المباريات بالكلاسيكو.

 

3 خطوات

 

يعد بوسكيتس هو أقرب اللاعبين لكسر رقم ميسي وراموس، خاصة وأنه استطاع منذ 2008 أن يظهر في 42 لقاء كلاسيكو بقميص برشلونة.

 

وأصبح بوسكيتس على بُعد 3 مباريات فقط من معادلة رقم ميسي وراموس، ليصبح أكثر اللاعبين ظهورا في الكلاسيكو.

 

ويتشارك نجم الوسط الإسباني مع 3 لاعبين آخرين، وهم مانويل سانشيز (ريال مدريد)، فرانشيسكو خينتو (ريال مدريد)، وتشافي هيرنانديز (برشلونة)، حيث ظهر جميعهم في 42 مباراة بالكلاسيكو.

 

ولا يعد بوسكيتس مصدر الخطر الوحيد على ميسي وراموس، حيث يأتي جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، بالمركز السابع، حيث ظهر في 39 مباراة، ويتبقى أمامه 5 مباريات فقط لمعادلة رقم ميسي وراموس، ثم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، الذي ظهر في 38 مباراة.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.