نبيل معلول في تحدي القمة المنتظرة بين الكويت والقادسية بالدوري الكويتي

نشر من طرف كورة بلس في 01/03/2022 - 23:46
اخر تاريخ تحديث 15/05/2024 - 18:35

يحضر الكويت والقادسية لمواجهة من العيار الثقيل، في قمة الجولة 12 من الدوري الكويتي الممتاز، تحمل أهمية للقطبين في مشوار المنافسة على لقب الدوري، يوم الجمعة المقبل، على ملعب محمد الحمد.

ويحتل الكويت صدارة الجدول برصيد 23 نقطة بالتساوي مع العربي الوصيف، ويأتي كاظمة في المركز الثالث برصيد 22 نقطة يليه القادسية ثم السالمية ولكل منهما 20 نقطة.

وتأتي المباراة وسط تقلبات فنية في القادسية على وقع رحيل المدرب الجزائري خير الدين مضوي، مقابل استقرار من حيث الأداء والنتائج في الكويت في وجود المدير الفني التونسي نبيل معلول.

وتولي ناصر الشطي القيادة الفنية للقادسية خلفا لمضوي، في قرار أراح الجماهير، لا سيما بعد الأداء الذي قدمه الفريق أمام العربي في الجولة الماضية رغم الخسارة.

اختبار الشطي 

ووعد ناصر الشطي الجماهير بمزيد من العمل والارتقاء بالأداء في المباريات الماضية، وستكون مواجهة الكويت عنق الزجاجة بالنسبة للجهاز الفني الجديد واللاعبين والإدارة.

ومن المرجح أن يعتمد الشطي على روماريو كمهاجم صريح، والجزائري إلياس يعيش والمخضرم بدر المطوع وأيضا أحمد الظفيري العائد بعد غياب.

كما سيعود فهد الأنصاري لخط وسط القادسية رفقة التونسي حسام السويسي الذي يقدم أداء مميزا حتى الآن منذ التحاقه بصفوف الأصفر.

وسيفقد الشطي الجناح المميز عيد الرشيدي بداعي الإصابة، لكن المهاجم الأردني أحمد الرياحي قد يعود للتشكيلة منذ فترة طويلة بعد انتهاء أزمته مع مجلس الإدارة.

ويعتبر الظهير الأيمن راشد الدوسري من أهم مفاتيح لعب القادسية، الذي قدم مباريات جيدة وصنع العديد من الفرص المحققة للمهاجمين، كان أخطرها تلك التي أهدرها بدر المطوع في مباراة العربي.

وأبرز ما يعاني منه القادسية هو عدم وجود دكة بدلاء قوية يمكن للمدرب ناصر الشطي الاستعانة بها لإحداث الفارق، في حال التأخر في النتيجة.

حذر واجب

على الجانب الآخر يملك المدرب التونسي نبيل معلول قائمة بها العديد من النجوم، وأيضا دكة بدلاء قوية يمكن أن تحدث الفارق في أي وقت من المباراة.

وقدم الكويت مباريات قوية خلال الفترة الماضية، سواء في بطولة الدوري الممتاز، أو مسابقة كأس ولي العهد.

واكتسح الكويت منافسيه بنتائج عريضة، ووجه رسالة شديدة اللهجة للجميع، لذلك يجب على القادسية الحذر وأن يكون في كامل تركيزه إذا أراد مجاراة العميد.

وخلال المباريات الماضية، حاول المدرب نبيل معلول إشراك العديد من اللاعبين الذين لم يشاركوا بصورة مستمرة مع الفريق منذ بداية الموسم، مما جعل قائمة العميد سواء الأساسيين أو البدلاء على أتم الاستعداد والجاهزية للمشاركة، وعلى رأسهم المهاجم يوسف ناصر.

أوراق رابحة

ويملك معلول العديد من الأوراق الرابحة، لكن أبرزها الموهوب إبراهيم كميل، وأحمد الزنكي، إضافة لخط الهجوم المميز المكون من الكونغولي مبوكاني والتونسي طه ياسين الخنيسي.

ويعتبر من أبرز خطوط نادي الكويت هو خط الوسط المكون من المحترف المغربي المهدي بن رحمة وطلال فاضل.

كما يضم خط دفاع فريق الكويت لاعبين من ذوي الخبرة الكبيرة، على غرار فهد الهاجري وفهد حمود والاسترالي رايان ماكغوان. ولم يستقبل الكويت سوى 6 أهداف فقط، يعد بها أقوى خط دفاع في الدوري حتى الآن.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.