3 اعترافات عالمية بالمستوى الرائع للتونسي السخيري عام 2021

نشر من طرف كورة بلس في 02/01/2022 - 23:51
اخر تاريخ تحديث 15/05/2024 - 14:16

يُعد الدولي التونسي إلياس السخيري، نجم كولن، أحد أفضل اللاعبين في الدوري الألماني هذا الموسم 2021-22، حيث برز "نسر قرطاج" بشكل لافت، بعد تقديمه مستويات رائعة مع الفريق في جميع المسابقات.

 

ومع دوره المميز في خط الوسط وتقديمه مستويات كبيرة، أظهر السخيري نضجاً كبيراً مع كولن بداية هذا الموسم؛ بفضل براعته الكبيرة في التمرير على وجه الخصوص.

 

وكان اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً تقدم في الدوري الألماني بوتيرة سريعة للغاية منذ توقيعه لفريق كولن صيف 2019، قادماً من مونبلييه الفرنسي، وهو ما أسهم في ارتفاع كبير لقيمته السوقية التي زادت من 6.5 ملايين يورو مطلع العام الحالي 2021 إلى 10 ملايين يورو، قبل أن تصل قيمته الآن إلى 13 مليون يورو كأغلى لاعب تونسي، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

 

ونجح السخيري في انتزاع اعتراف أكبر المواقع والصحف المختصة في العالم، نظراً للمستويات المذهلة التي قدمها مع فريقه في عام 2021 رغم تعرضه لإصابة أبعدته مطولاً.

 

إلياس السخيري ثالث أفضل لاعب وسط في البوندسليغا

 

كشفت مجلة كيكر الألمانية عن جوائز أفضل اللاعبين في الدوري الألماني لعام 2021، واختارت المجلة واسعة الانتشار في ألمانيا، التونسي السخيري كثالث أفضل لاعب وسط ميدان في "البوندسليغا".

 

وجاء السخيري خلف كل من متوسطي ميدان بايرن ميونيخ جوشوا كيميتش وليون غوريتسكا في ترتيب أفضل 3 متوسطي ميدان، في المسابقة التي يتصدرها العملاق البافاري.

 

السخيري وعلي معلول في التشكيل المثالي للاعبين الأفارقة في أوروبا

 

اختير ثنائي المنتخب التونسي، السخيري ومعلول لاعب الأهلي المصري ضمن التشكيل المثالي للاعبين الأفارقة الناشطين في الدوريات الأوروبية عام 2021، بحسب اختيارات موقع "ActuFoot Afrique" المختص بشؤون كرة القدم الإفريقية، وضمت التشكيلة المثالية للموقع المذكور، عدة أسماء عربية بارزة على غرار الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي.

 

كما أعلنت صحيفة ليكيب الفرنسية، عبر موقعها الرسمي يوم الإثنين 27 ديسمبر(كانون الأول) 2021، عن التشكيل المثالي للاعبي المغرب العربي في عام 2021.

 

وشهدت التشكيلة المثالية وجود متوسط ميدان نادي كولن الألماني إلياس السخيري، إلى جانب مواطنه قائد نادي سانت إيتيان الفرنسي وهبي الخزري بعد تألقهما مع فرقهما طيلة العام.

 

وفيما يلي التشكيلة: ياسين بونو- رامي بن سبعيني- نايف أكرد- رومان سايس- أشرف حكيمي- إلياس السخيري- إسماعيل بن ناصر- يوسف البلايلي- وهبي الخزري- رياض محرز- يوسف النصيري.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.