سوريا تقلب التوقعات بثنائية أمام تونس في كأس العرب

نشر من طرف كورة بلس في 03/12/2021 - 22:17
اخر تاريخ تحديث 19/05/2024 - 09:24

حقق المنتخب السوري فوزاً مثيراً على نظيره التونسي، بنتيجة 2-0 مساء اليوم الجمعة، في ملعب البيت بالدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس العرب التي تستضيفها قطر حاليا.

 

سجل هدفي سوريا أوليفر قسكو في الدقيقة 4 ومحمد العنز في الدقيقة 47.

 

منتخب سوريا حصد أول ثلاث نقاط، بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام الأمارات 2-1 ليتساوي مع المنتخب التونسي، الذي فاز في مباراته الأولى أمام موريتانيا 5-1.

 

المنتخب السوري قدم أفضل مبارياته منذ سنوات، بتنظيم وتركيز وتأمين دفاعي، وروح قتالية وسرعة وتنظيم، فيما المنتخب التونسي لم يقدم المطلوب والمتوقع فخذل أنصاره بأداء متواضع.

 

المنتخب السوري بدأ المواجهة بدون أي رهبة أو خوف فهاجم مبكراً، ليخطف قسكو الكرة فيسدد من بعيد لتخدع فاروق بن مصطفى، حارس نسور قرطاج، الذي كثف من هجومه مع عودة جميع لاعبي سوريا للمهام الدفاعية مع إضاعة الوقت بشكل قانوني، وفشل المنتخب التونسي باختراق دفاعات السورية التي قاتلت بشكل مثالي مع اللعب بالهجوم المرتد السريع، فيما محاولات تونس كانت عبر حنبعل المجبري الذي اقلق دفاعات سوريا بقيادة ثائر كروما ومؤيد الخولي.

 

الدقائق الأخيرة كثف المنتخب السوري من هجومه الذي افتقد للتركيز والتسديد من بعيد، وقبل صافرة نهاية الشوط خسر المنتخب التونسي جهود لاعبه محمد علي بن رمضان، حين تلقى البطاقة الحمراء بعد ضربه محمد العنز في كرة مشتركة.

 

المنتخب التونسي دخل الشوط الثاني بطموح التسجيل والعودة للمباراة فانصدم بهدف عالمي من العنز ومن تسديدة بعيدة، منحت لاعبي نسور قاسيون جرعة معنوية كبيرة، ومع دخول يوسف المساكني تحسن أداء نسور قرطاج فأبعد حج عثمان رأسية خطرة، وتسديدة سيف الدين الجزيري، فيما الروماني تيتا فاليريو مدرب سوريا ادخل ثلاثة لاعبين دفعة واحدة، فدخل محمد ريحانية ومحمد الحلاق وكامل حميشة، خلفاً لمحمود البحر وورد السلامة و أوليفر قسكو، فيما التبديل الرابع كان بدخول علي بشماني وخروج محمد عثمان، ففرض نسور قاسيون ايقاعهم، مع تألق كبير لحج عثمان الذي تصدى تسديدة سعد بقير، وتكفل الدفاع السوري بإبعاد الكثير من الكرات الخطرة، وراسية غيلان الشعلاني، مع صمود الدفاع السوري وفرصة ذهبية للريحانية، أعلن الحكم المكسيكي فرناندو هيرنانديز جوميز النهاية السعيدة للمنتخب السوري الذي قلب التوقعات بفوز رفع فيه سقف طموحاته في البطولة.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.