سجل متواضع لبينيتيز أمام كلوب في أبرز أرقام ديربي الميرسيسايد

نشر من طرف كورة بلس في 01/12/2021 - 01:39
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 05:17

يعود ديربي "ميرسيسايد" إلى الواجهة مساء الأربعاء، عندما يلعب ليفربول بضيافة جاره إيفرتون، ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودائما ما تكتسي هذه المباراة بأهمية خاصة بالنسبة للقاطنين في مدينة ليفربول، كما أن المباريات الأخيرة بينهما شهدت العديد من الأحداث المثيرة، لا سيما في الموسم الماضي، عندما تعرض قلب دفاع ليفربول، الهولندي فيرجيل فان دايك، لإصابة خطيرة أبعدته عن الملاعب قرابة عام كامل.

وفيما يلي أبرز الحقائق والأرقام التي جمعناها لكم قبل هذه المواجهة:

-أنهى انتصار إيفرتون 2-0 في فبراير/ شباط سلسلة من 20 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز دون الفوز على ليفربول.

- يتطلع إيفرتون لتحقيق الفوز الثاني على التوالي له أمام ليفربول في الدوري، للمرة الأولى منذ العام 1985.

- لم يخسر ليفربول مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "جوديسون بارك" في آخر 11 عاما، ومع ذلك، فإن 8 زيارات من 9 سابقة انتهت بالتعادل، بما فيها المباريات الأربع الأخيرة.

- تم خلال ديربي ميرسيسايد تسجيل عدد من الأهداف في الدقيقة 90، أكثر من أي مباراة أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن تم تسجيلها جميعًا من قبل لاعبي ليفربول: روني روزنتال (1993)، جاري مكاليستر (2001)، ديرك كويت (2007)، ساديو ماني (2016) وديفوك أوريجي (2018).

- سجل إيفرتون خالٍ من الفوز في آخر 7 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أطول سلسلة له في هذا الجانب منذ أبريل/ نيسان 2016 تحت قيادة المدرب روبرتو مارتينيز.

- سجل الـ"توفيز" 4 أهداف واستقبلت شباكه 13 خلال هذه الفترة، وحصد نقطتين فقط وهي أدنى حصيلة من أي فريق في الدوري الممتاز خلال الفترة ذاتها.

- إيفرتون على بعد خسار واحدة من أن يصبح أول نادٍ يخسر 400 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

- الهزيمة العاشرة على أرضه العام 2021، ستعادل الرقم القياسي لإيفرتون في الدوري الإنجليزي على ملعب "جوديسون بارك" في سنة تقويمية واحدة.

- قد يفشل إيفرتون في التسجيل في 4 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ أبريل/ نيسان 2006 تحت قيادة ديفيد مويس.

- خسر إيفرتون مرة وحيدة فقط في آخر 13 مباراة له في الدوري بمنتصف الأسبوع (7 انتصارات و6 تعادلات).

- فاز مدرب إيفرتون الحالي وليفربول السابق رفاييل بينيتيز، بمباراة واحدة فقط من لقاءاته العشر في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد فرقه السابقة، حيث تغلب على تشيلسي 3-0 مع نيوكاسل في مايو/أيار 2018.

- انتصار نابولي 2-1 على بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا الموسم 2013-2014، هو فوز بينيتيز الوحيد في 7 مباريات أمام مدرب ليفربول يورجن كلوب، علما بأن الأخير طرد من تلك المباراة.

- كان بينيتيز مدربا في 350 مباراة رسمية مع ليفربول، وقاده للفوز بدوري أبطال أوروبا 2004-2005 وكأس السوبر الأوروبي 2005 وكأس الاتحاد الإنجليزي 2005-2006.

- هزائم بينيتيز الثلاث في 14 لقاء ديربي ميرسيسايد كمدرب لليفربول، جاءت كلها في "جوديسون بارك".

- ليفربول هو ثاني فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل هدفين على الأقل في 17 مباراة متتالية في جميع المسابقات، على غرار سندرلاند في عام 1927.

- سجل الـ"ريدز" 39 هدفًا في الدوري هذا الموسم، وهو أعلى رقم له على الإطلاق في هذه المرحلة من الموسم.

- حافظ ليفربول على شباكه نظيفة في جميع انتصاراته العشرة الماضية في الدوري الممتاز، بما في ذلك الانتصارات الثمانية له هذا الموسم.

- فاز ليفربول بأربع مباريات في الدوري بأربعة أهداف أو أكثر هذا الموسم، ضعف ما حققه في الموسم الماضي بأكمله وبزيادة مباراة واحدة عن موسم التتويج باللقب (2019-2020).

 

- يمكن أن يصبح ليفربول، ثاني فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مانشستر يونايتد في العام 2020، يسجل مرتين على الأقل في 10 مباريات متتالية خارج أرضه.

- أحرز ليفربول 498 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة يورجن كلوب.

- قد يخسر الـ"ريدز" مباراة ثانية على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز خارج أرضه، لأول مرة منذ فبراير/ شباط 2017.

- سجل مهاجم ليفربول ديوجو جوتا 8 أهداف في آخر 11 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

- ساهم نجم ليفربول محمد صلاح في 19 هدفًا هذا الموسم (11 هدفًا و8 تمريرات حاسمة)، أي أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الأولى.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.