الفيفا يدفع تعويضا لريال مدريد

نشر من طرف كورة بلس في 03/01/2024 - 12:07
اخر تاريخ تحديث 05/05/2024 - 14:28

يستعد ريال مدريد، للحصول على 400 ألف يورو، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعويضا عن إصابة نجم الملكي فينيسيوس جونيور.

وكان فينيسيوس قد تعرض للإصابة مع منتخب البرازيل في مباراة كولومبيا، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في مواجهتهما بتصفيات كأس العالم 2026.

ومن المحتمل أن تشهد مباراة ريال مدريد اليوم الأربعاء أمام ريال مايوركا، الظهور الأول لفينيسيوس في الملاعب بعد شهرين من الغياب.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن ريال مدريد سيحصل على تعويض قيمته 400 ألف يورو من الفيفا، وفقا للوائح حماية الأندية خلال أجندة الاتحاد الدولي.

وأوضحت الصحيفة، أن لوائح الفيفا المتعلقة بإصابات اللاعبين مع منتخبات بلادهم، تنص على تعويض الأندية على أساس الراتب الثابت للاعب، في حالة التعرض للإصابة خلال المباراة والغياب لأكثر من 28 يوما متتاليا، علما بأن الفيفا يعوض الأندية على كل لاعب مصاب بعد مرور 28 يوما على إصابته.

ويدفع الفيفا للأندية تعويضا ماليا يصل إلى 7 ملايين و500 ألف يورو كحد أقصى، ويتم احتساب المبلغ على أساس تعويض يومي يصل إلى 20 ألف و548 يورو، بحد أقصى 365 يوما.

ومع الأخذ في الاعتبار كل هذه العوامل، فمن المفترض أن يحصل ريال مدريد على حوالي 410.960 يورو، أي ما يعادل فترة 20 يوما، اعتبارا من 14 ديسمبر/كانون الأول، وهو التاريخ الذي أكمل فيه فينيسيوس 28 يوما بعيدا عن الملاعب، حتى أمس 2 يناير/كانون الثاني.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.