فائز واحد مؤكد في معركة السيتي وآرسنال

نشر من طرف كورة بلس في 24/04/2023 - 00:37
اخر تاريخ تحديث 02/05/2024 - 19:59

لا تقبل القمة المرتقبة بين مانشستر سيتي وضيفه آرسنال، مساء الأربعاء المقبل، القسمة على اثنين، حيث يتطلع كل منهما للتفوق على الآخر بهدف الاقتراب من لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الكرة النرويجية ستبقى فائزة بغض النظر عن النتيجة.

وستشهد المعركة المنتظرة مواجهة بين لاعبين نرويجيين، خطفا الأنظار بشدة هذا الموسم، الأول هو العملاق إيرلينج هالاند (22 عامًا)، الذي كسر الرقم القياسي تلو الآخر مع مانشستر سيتي، مقتربًا بشدة من التتويج بجائزة هداف الدوري.

والثاني هو صانع الألعاب مارتن أوديجارد، الذي تحول إلى قائد كتيبة آرسنال.

طفرة نرويجية

ولم تعرف الكرة النرويجية هذا الزخم في الملاعب الإنجليزية، منذ اعتزال المهاجم أولي جونار سولسكاير، بعد سنوات أهدى خلالها مانشستر يونايتد الألقاب بأهدافه الحاسمة.

كما أن جمهور البلد الإسكندنافي، لم يسبق له الشعور بهذا القدر من التفاؤل بخصوص مستقبل منتخبه الوطني، إلا في ظل وجود نجمي السيتي وآرسنال.

وفي مانشستر سيتي، نصب هالاند نفسه نجما للموسم، حيث أحرز 48 هدفًا في 42 مباراة بكل المسابقات مع الفريق الإنجليزي، منها 32 هدفًا في 28 لقاءً بالبريميرليج.

ويتصدر النجم النرويجي أيضا ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، برصيد 12 هدفا في 8 مباريات.

كما سجل "هاتريك" في 6 مناسبات مختلفة، هذا الموسم، علمًا بأنه أحرز 5 أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال أمام لايبزيج.

القائد الصغير

وعلى الجهة الأخرى، لا تقل أهمية أوديجارد (24 عامًا) مع آرسنال، فهو صاحب شارة القيادة في أفضل موسم للفريق اللندني منذ فترة طويلة.

ويشارك لاعب الوسط النرويجي عادةً خلف ثلاثي الهجوم، ويطلق العنان لقدراته الفذة في التمرير وتوزيع اللعب، إضافة إلى التسديد من بعيد، واحتلال المكان المناسب داخل منطقة الجزاء.

وقد شهد الموسم الحالي أعلى معدل تهديفي في مسيرة أوديجارد، الذي أحرز 12 هدفا حتى الآن في 31 مباراة، مقدمًا 7 تمريرات حاسمة.

ويطمح لاعب ريال مدريد السابق إلى تتويج مسيرته المميزة، هذا الموسم، بالفوز بلقب البريميرليج الغائب منذ سنوات طويلة عن الجانرز، على حساب مواطنه الفتاك هالاند.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.