موسم كريستيانو رونالدو تحت أنياب الهلال.. هل ينجو الدون؟

نشر من طرف كورة بلس في 18/04/2023 - 01:54
اخر تاريخ تحديث 23/04/2024 - 21:55

سيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر، على موعد مع تحد قوي ومرتقب أمام الهلال، مساء اليوم الثلاثاء بالرياض، وعينه على الفوز وليس سواه لمواصلة المنافسة على لقب الدوري.

ويطمح النصر صاحب المركز الثاني بـ53 نقطة للفوز ومواصلة الضغط على اتحاد جدة متصدر ترتيب الدوري (56 نقطة).

أما الهلال رابع الترتيب (46 نقطة) فيسعى لاستعادة ثقته وانتصاراته بالدوري خصوصا مع اقتراب مباراتي نهائي دوري أبطال آسيا.

وستسلط الأنظار كلها صوب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر، وما سيفعله في مواجهة الديربي الأولى أمام الهلال منذ قدومه للعالمي بالميركاتو الشتوي.

 



ويحتل كريستيانو رونالدو المركز السادس بجدول ترتيب هدافي دوري روشن السعودي للمحترفين حتى الآن برصيد 11 هدفا، بفارق 5 أهداف عن الثلاثي المتصدر، المغربي عبد الرزاق حمدالله (الاتحاد) والبرازيلي تاليسكا (النصر) والنيجيري إيجالو (الهلال).

ودائما ما يكون كريستيانو رونالدو حاضرا بقوة في مباريات الديربي مع الأندية التي دافع عن ألوانها سابقا، إذ يعد الهداف التاريخي لديربي ريال مدريد وأتلتيكو برصيد 22 هدفا.

اللقب الأول



فقد كريستيانو رونالدو فرصة التتويج بأول ألقابه مع النصر في كأس السوبر السعودي أمام الاتحاد، بخسارته بنتيجة 3-1 في نصف النهائي.

وشارك "الدون" في تلك المباراة كاملة، لكنه لم يستطع التسجيل أو صناعة الأهداف، ليودع النصر كأس السوبر.

وواصل العميد مسيرته وفاز على الفيحاء بالنهائي 2-0 ليتوج بكأس السوبر بنظامه الجديد.

بوابة الأمل

تمثل مباراة الهلال أهمية كبرى للنصر ورونالدو لا سيما أن الخسارة فيها ستبعد الفريق بنسبة أكبر عن صراع اللقب إذ سيتسع الفارق مجددا مع الاتحاد المتصدر.

وعلى الصعيد الشخصي يتطلع رونالدو لإظهار تأثيره في ظل الارتباك الشديد على الصعيد الفني داخل النادي، بعد القرار المفاجئ بإقالة المدرب رودي جارسيا، لا سيما أن بعض التقارير ألمحت إلى دوره في هذا الأمر.

وتأمل إدارة النصر في تحقيق الفوز على الهلال للتخفيف من حدة الجدل حول قرار إقالة جارسيا، وفي حال أسهم رونالدو في هذا الفوز سيكون التأثير مضاعفا، ليبقي العالمي على حظوظه في المسابقة، في انتظار أي عثرة للاتحاد.

ولا يتبقى للنصر سوى أمله المهدد في الدوري، إلى جانب كأس الملك التي وصل فيها للدور نصف النهائي حيث سيواجه الوحدة، مع بقاء مهمة أخيرة إن اجتازه ضد الفائز من الاتحاد والهلال أيضا.

وبالتالي يتداخل الهلال بقوة في طموح رونالدو بشأن التتويج بلقبه الأول في المملكة رفقة النصر، فهل ينجو "الدون" من أنياب الزعيم؟

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.