عقدة تاريخية تورط الإنتر أمام يوفنتوس بكأس إيطاليا

نشر من طرف كورة بلس في 02/04/2023 - 15:24
اخر تاريخ تحديث 01/05/2024 - 21:26

في مواجهة من العيار الثقيل، يستضيف يوفنتوس غريمه إنتر ميلان، مساء الثلاثاء المقبل على ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

 

ويمتلك البيانكونيري سجلا جيدا في مبارياته أمام النيراتزوري، والتي تقام بنصف نهائي مسابقة الكأس عبر التاريخ، ويرصد كورة بلاس في السطور التالية، تاريخ مواجهات الفريقين في نصف النهائي.

 

تفوق يوفنتوس

 

الظهور الأول للثنائي في نصف النهائي كان بموسم (1937-1938)، والذي أقيم من لقاء واحد، وتمكن يوفنتوس من تحقيق الفوز بنتيجة (2-0) ليتأهل إلى النهائي.

 

وبعد أن أقر نظام مباراتي الذهاب والإياب، التقى اليوفي بإنتر في موسم (1982-1983)، وحقق يوفنتوس الفوز في مباراة الذهاب بملعبه (2-0)، بينما تعادلا في الإياب سلبيا، ليتأهل فريق السيدة العجوز للنهائي.

 

وفي موسم (2003-2004)، استضاف يوفنتوس مباراة الذهاب بملعبه وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2)، وفي العودة بمعقل الإنتر، كرر الطرفان تعادلهما بنفس النتيجة.

 

ولجأ يوفنتوس وإنتر لركلات الترجيح لحسم المتأهل للنهائي، ليواصل يوفنتوس تفوقه على الإنتر للمرة الثالثة في نصف النهائي ويصل للمباراة النهائية.

 

صدام شرس

 

تجدد اللقاء بين عملاقي إيطاليا بنصف نهائي بطولة الكأس موسم (2015-2016)، حيث لعب الذهاب بأرض يوفنتوس وانتهى بفوز عريض لأصحاب الأرض بنتيجة (3-0).

 

وفي الإياب بسان سيرو، تمكن إنتر من رد اعتباره ليحقق فوزا بنفس النتيجة، ويلجأ الفريقان للعب ركلات ترجيحية لتحديد المتأهل، والتي حسمها يوفنتوس بالفوز 5-3.

 

أما موسم (2020-2021)، فشهد مواجهة جديدة بينهما بنصف النهائي، وواصل يوفنتوس سيطرته على مباريات نصف النهائي أمام الإنتر، بفوز في معقل النيراتزوري (2-1)، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي، ليتأهل اليوفي مجددا للنهائي على حساب إنتر.

 

وفي العموم، تقابل يوفنتوس والإنتر في نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا 5 مرات، نجح اليوفي في حجز بطاقة العبور للنهائي في كل المرات، فيما فشل إنتر في تخطي عقبة يوفنتوس عندما يتواجها في هذا الدور.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.