"الانتصار الثاني" هدف الزمالك في موقعة شباب بلوزداد الجزائري

نشر من طرف كورة بلس في 16/03/2023 - 17:42
اخر تاريخ تحديث 20/04/2024 - 08:26

يخوض الزمالك المصري مواجهة حاسمة ومصيرية عندما يحل ضيفاً مساء غدٍ الجمعة على شباب بلوزداد الجزائري، في إطار منافسات الجولة 5 لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

ويحتاج الزمالك لحسم المباراة لصالحه للاقتراب بشكل كبير من التأهل إلى ربع نهائي البطولة، دون انتظار مباراة الترجي وشباب بلوزداد في الجولة الأخيرة.

 

وتبقي نتيجة التعادل على حظوظ الزمالك بشرط خسارة الفريق الجزائري أمام الترجي في الجولة 6 مع فوز الفارس الأبيض على المريخ السوداني.

 

ثاني الانتصارات

 

ويبحث الزمالك خلال المباراة المقبلة عن تحقيق ثاني انتصار له في الملاعب الجزائرية.

 

وخاض الزمالك 6 مباريات سابقة أمام 6 فرق جزائرية ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، وبطولة الكونفيدرالية.

 

وخسر الزمالك مباراتين فقط في الجزائر وحقق التعادل في 4 مرات.

 

وكانت الخسارة الأولى في نصف نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1984، أمام جيت تيزي أوزو بنتيجة 3-1، قبل أن يقلب الفارس الأبيض الطاولة في الإياب بالقاهرة ويفوز بنتيجة 3-0.

 

المواجهة الثانية كانت أمام مولودية وهران في إطار نفس البطولة عام 1993 وانتهت بالتعادل 1-1.

 

وبعد غياب طويل عن مواجهة الأندية الجزائرية عاد الزمالك ليلتقي بمولودية بجاية في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا عام 2016، وانتهت المباراة التي أقيمت في الجزائر بنتيجة 1-1.

 

وفي النسخة التالية أوقعت القرعة الزمالك مع اتحاد العاصمة الجزائري، وتلقى الفريق الأبيض خسارته الثانية في الجزائر، بنتيجة 2-0.

 

وتكررت مواجهة الزمالك مع الأندية الجزائرية عندما التقى مع نصر حسين داي عام 2019، ضمن منافسات دور المجموعات للكونفيدرالية وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

 

وخاض الزمالك آخر مبارياته في الجزائر في نسخة دوري أبطال أفريقيا عام 2021 عندما واجه مولودية الجزائر، وحقق أول انتصار له خارج الديار بنتيجة 2-0.

 

أفضلية بيضاء

 

وإجمالاً يمتلك الزمالك أفضلية تاريخية في المواجهات المباشرة مع أندية الجزائر حيث حقق الفريق 4 انتصارات و4 تعادلات وتلقى 3 هزائم في 11 مباراة.

 

وحقق الزمالك فوزه الأول على حساب جيت تيزي أوزو الجزائري في نصف نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري بنتيجة 3-0 بالقاهرة.

 

وفي البطولة نفسها عام 1993 سجل الزمالك انتصاره الأكبر على أحد الفريق الجزائرية، عندما فاز على مولودية وهران بنتيجة 4-0.

 

وحقق الفريق فوزه الثالث على حساب مولودية بجاية في دوري أبطال أفريقيا عام 2016 بنتيجة 2-0 بالقاهرة، قبل أن ينتصر بالنتيجة ذاتها عام 2021 على حساب مولودية الجزائر.

 

مواجهة ثأرية

 

وتحمل مباراة الزمالك وشباب بلوزداد طابعاً ثأرياً بالنسبة للفريق الأبيض بعد خسارته أمام منافسه الجزائري في القاهرة بنتيجة 1-0.

 

وتسببت خسارة الزمالك أمام بلوزداد في تأزم موقف الفارس الأبيض.

 

كما شهدت مباراة الفريقين في القاهرة أحداثاً مثيرة بعد أن شنت الجماهير البيضاء هجوماً نارياً على اللاعبين والإدارة بسبب سوء النتائج.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.