كابوس الترجي يطارد الزمالك في دوري أبطال إفريقيا

نشر من طرف كورة بلس في 07/03/2023 - 01:18
اخر تاريخ تحديث 03/05/2024 - 14:23

تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء صوب ملعب ستاد برج العرب الذي يستضيف المواجهة الحاسمة والمصيرية بين الزمالك المصري والترجي الرياضي التونسي في رابع جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويبحث الزمالك بجانب انقاذ فرصه في التاهل من دور المجموعات، عن تجنب سيناريو الموسم قبل الماضي عندما خسر أمام الترجي ذهابا وايابا للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين.

كابوس الترجي

ويخشى الزمالك في لقاء الغد من تكرار نتيجة موسم 2020-2021 عندما اوقعت القرعة الفريق مع الترجي في نفس المجموعة.

وخسر الفارس الأبيض المباراة الأولى على ملعب رادس بنتيجة 3-1 قبل ان يخسر مجددا بعد أيام قليلة في القاهرة بنتيجة 1-0 بهدف الليبي حمدو الهوني وهي الخسارة الوحيدة أمام الترجي في مصر بالنسبة للزمالك.

وتكرر الأمر في الموسم الجاري بعد ان اوقعت قرعة دور المجموعات الفريقين في نفس المجموعة، وخسر الزمالك في رادس بنتيجة 0-2 وهو السيناريو الذي يخشى الزمالك من تكراره.

نتائج سلبية

وإجمالا خسر الزمالك تفوقه في المواجهات المباشرة أمام الترجي بدوري أيطال افريقيا في المباريات الاخيرة.

وخسر الزمالك مبارياته الأربع الاخيرة أمام الترجي بداية من مباراة العودة لربع نهائي دوري الأبطال موسم 2019-2020 بنتيجة 0-1.

وفي الموسم التالي خسر الزمالك مباراتين في دور المجموعات قبل أن يخسر مباراته الاخيرة، ليرفع الترجي رصيده إلى 5 انتصارات في المواجهات المباشرة مقابل 3 انتصارات فقط حققها الزمالك.

وحقق الزمالك فوزه الأخير في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال افريقيا لموسم 2019-2020 بنتيجة 3-1 على ملعب ستاد القاهرة.

وعرف الزمالك طعم الفوز على الترجي في 3 مباريات بدوري الابطال كما حسم التعادل نتيجة 3 لقاءات أخرى بينهما.

وبعيدا عن منافسات دوري الابطال يمتلك الزمالك أفضلية واضحة أمام الترجي، حيث التقى الفريقان في مباراة السوبر الإفريقي عام 2020 وحقق الفارس الأبيض الفوز بنتيجة 3-1.

كما يمتلك الزمالك في رصيده انتصارين على الترجي في دوري ابطال العرب 2004 عندما فاز ذهابا وايابا بنتيجة 3-0 في القاهرة، و 2-1 في تونس.

موقف متأزم

ويمر الزمالك بموقف صعب بعد أن حقق نقطة واحدة من تعادله السلبي أمام المريخ خارج ملعبه، بينما خسر اللقاء الأول على ملعبه ووسط جماهيره أمام شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 1-0، ثم الخسارة من الترجي في المباراة الماضية ليقبع في المركز الأخير بمجموعته.

ويحتاج الزمالك لتحقيق فوزه الأول لإحياء فرصه في التأهل من المجموعة، في انتظار مباراتيه الأخيرتين أمام المريخ بالقاهرة، وشباب بلوزداد في الجزائر.

في المقابل يضمن الفوز للترجي بنسبة كبيرة التأهل إلى الدور التالي قبل مواجهتي المريخ وبلوزداد.