جوارديولا يكشف حيلة هالاند السحرية لخداع أرتيتا

نشر من طرف كورة بلس في 15/02/2023 - 20:26
اخر تاريخ تحديث 17/05/2024 - 10:30

علق بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على فوز فريقه أمام آرسنال بنتيجة (3-1)، مساء الأربعاء، في اللقاء المؤجل من الجولة 12 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في تصريحات عقب المباراة لشبكة "بي. بي. سي": "في الشوط الأول، آرسنال كان أفضل منا بكثير، لم نتحلى بالقوة الكافية، ربما بسبب التغيير الذي قمت به، لم نقدم أداء جيدا بما يكفي، لكن في الشوط الثاني تحلينا بالقوة وتحسنا".

وأضاف: "قبل دخول مانويل أكانجي كان الفريق يلعب بصورة أفضل، فمنذ الدقيقة الأولى في الشوط الثاني بدأنا بالضغط العالي، ولم يجدوا (آرسنال) اللاعب الإضافي في وسط الملعب القادر على خلق الفرص".

وتابع: "كايل (والكر) ومانويل (أكانجي) وروبن (دياز) وناثان (أكي)، قدموا مجهودا استثنائيا للسيطرة على ساكا ومارتينلي ونكيتياه، الأمر لم يكن سهلًا".

وتطرق جوارديولا للحديث عن إيرلينج هالاند، قائلا: "هو يساعدنا كثيرًا وقاتل أمام ساليبا والأمر لم يكن سهلًا، تحدثنا كثيرًا عن سلوك لاعبي آرسنال، وأنه يتوجب عند مواجهتهم استخدام الجسد والاحتكاك، كما أنه ساعدنا كثيرًا مع الكرات الطولية".

وأوضح: "فعندما يلعب الخصم بمراقبة رجل لرجل ويترك فقط حارس المرمى وحده، يتوجب علينا استغلال السلاح الذي نملكه في إيرلينج".

وواصل: "إذا فاز آرسنال بالمباراة المتبقية له سيتصدر الدوري، ما قدموه استثنائيا ولكن نحن لا نزال في المنافسة، هذا الدوري سيحسم في آخر 8 أو 10 مباريات، ولا يزال هناك 15 مباراة، وهذا عدد كبير كما أن مباريات دوري الأبطال قادمة".

وأتم جوارديولا: "هناك العديد من المباريات المرهقة للاعبين، من المهم التواجد في هذا المركز، فإذا خسرنا واتسع الفارق إلى 6 نقاط وقد يصل بعدها إلى 9 نقاط، سيكون الأمر صعبًا".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.