نهائي كأس العالم.. خسرته فرنسا ويدفع ثمنه سان جيرمان

نشر من طرف كورة بلس في 21/12/2022 - 23:34
اخر تاريخ تحديث 07/05/2024 - 03:05

خسرت فرنسا لقب كأس العالم، لكن يبدو أن نادي باريس سان جيرمان، ستطاله خسارة كبيرة جراء ما حدث بعد نهائي كأس العالم "قطر 2022"، الذي جمع الأرجنتين وفرنسا، الأحد الماضي على ستاد لوسيل.

 

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب المونديال عقب فوزه بركلات الترجيح على نظيره الفرنسي بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

 

بداية الأزمة

 

ورغم أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي، زميلان بفريق واحد (باريس سان جيرمان)، إلا أن نهائي مونديال 2022، تسبب في عدة أزمات بينهما خصوصا أن كل منهما كان يحلم بالتتويج باللقب على حساب الآخر.

 

ورغم هدوء الوضع بينهما قبل انطلاق المونديال، إلا أنه في المباراة النهائية ظهر كلا اللاعبين وهما يستفزان بعضهما البعض، فظهر ميسي وهو يحتفل بهدفه الأول في وجه مبابي أثناء وقوف الأخير على خط منتصف الملعب عقب الهدف مباشرة.

 

وبعد تسجيل مبابي لإحدى أهدافه في شباك الأرجنتين، احتفل بنفس الطريقة أمام ميسي، الذي كان واقفا بمنتصف الملعب أيضًا.

 

سخرية مارتينيز

 

ولم يقف الأمر عند ذلك، ليزيد إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين، اشتعال الأزمة بسخريته من مبابي عقب فوز التانجو بالمونديال.

 

فرغم تسجيل مبابي لـ3 أهداف (من بينهم ركلتي جزاء) خلال 120 دقيقة، بجانب تسجيله لركلة ترجيحية في شباك مارتينيز، إلا أن الأخير انتهز فرصة فوز منتخب بلاده باللقب، ليسخر من مبابي بعدة مناسبات.

 

فأثناء الاحتفال داخل غرفة خلع الملابس بعد المباراة مباشرة، ظهر مارتينيز بمقطع فيديو وهو يطالب بالوقوف دقيقة صمت على مبابي.

 

وعاد الحارس المخضرم ليواصل سخريته من نجم فرنسا، بعدما ظهر على الحافلة المكشوفة أثناء الاحتفالات وهو يمسك بدمية عليها صورة وجه مبابي، في لقطة أثارت جدلا واسعا بمختلف الصحف العالمية.

 

وداع قريب

 

وكان معروفا منذ انضمام ميسي لصفوف سان جيرمان، بأن حالة من الانقسام ضربت خط الهجوم، في ظل رغبة مبابي أن يكون هو نجم الفريق الأوحد على ميسي ونيمار، لينقسم الطرفان إلى فريقين (مبابي) و(ميسي ونيمار).

 

وقد يلعب مونديال 2022، دورا في رحيل أي من ميسي أو مبابي عن صفوف الفريق الفرنسي، فرغم أن عقد ميسي لا يزال ساريا، ومبابي قد مدد عقده مؤخرا مع الفريق لعدة سنوات، إلا أننا قد نشهد رحيل أحدهما عن الفريق بالفترة المقبلة.

 

وخرجت تقارير عديدة في الساعات الماضية، لتكشف عن حالة الغضب التي لازمت مبابي من زميله ميسي، لاسيما وأن الأخير كان واقفا بجانب مارتينيز أثناء حمله الدمية خلال الاحتفالات.

 

وأوضحت التقارير أن مبابي يرفض مشاركة ميسي بالفريق، ويرفض البقاء معه في فريق واحد، حيث يخطط النجم الفرنسي لمغادرة صفوف باريس في الفترة المقبلة.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.