3 شروط من برشلونة لتجديد عقد المدرب رونالد كومان

نشر من طرف كورة بلس في 01/09/2021 - 19:10
اخر تاريخ تحديث 20/05/2024 - 04:18

بدأ نادي برشلونة الإسباني في الأسابيع الأخيرة مفاوضات تجديد عقد مدربه الهولندي رونالد كومان الذي ينتهي بانقضاء الموسم الحالي 2021-2022، وعقدت الإدارة عدّة اجتماعات معه ومع وكيل أعماله، لكن مع بعض الشروط الأساسية والصارمة من قبل رئيس النادي خوان لابورتا.

 

طبقًا ليومية "سبورت" الإسبانية المُقرّبة من دوائر النادي الكتالوني، فإن الاجتماع الأخير بين إدارة النادي ووكيل أعمال المدرب رونالد كومان، السيد روب كوهين، أفضى إلى نتيجة نهائية وهي تحديد بعض الشروط لوضع الحبر على الورق في العقد الجديد، وفي حالة عدم تحقيقها فإن الانفصال سيكون حتميًا بين المدرب الهولندي والنادي الإسباني.

 

الشرط الأول والأهم هو تحقيق بطولة واحدة على الأقل خلال مجريات الموسم الحالي، هذه النقطة بالتحديد في أولويات الرئيس خوان لابورتا الذي وعد المشجّعين خلال حملته الانتخابية بعودة الفريق إلى منصّات البطولات، لا سيما دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائن برشلونة منذ عام 2015، بينما يعد عدم الفوز بإحدى بطولتي الدوري والكأس المحليين بمنزلة الطلاق الرسمي بين الطرفين.

 

الشرط الثاني لتجديد عقد المدرب رونالد كومان البالغ 58 عامًا، يختص بالشق الفنّي في الملعب، ويعني أن يقدّم الفريق كرة القدم المعهودة عن برشلونة، وعدم الوقوع في أخطاء الموسم الماضي التكتيكية التي جعلت المشهد العام للاعبين في أرضية الميدان سيئا بالنسبة للمحليين والمشجّعين على حد سواء، إن اللعب بالتمريرات القصيرة والاستحواذ على الكرة هي تعليمات استراتيجية من الرئيس لابورتا إلى المدرب كومان.

 

 

الشرط الثالث بحسب ما أوردته يومية "سبورت" من التسريبات التي حصلت عليها من نتائج الاجتماع؛ هو إعادة صقل وتدوير مواهب الفريق، أمثال ريكي بويغ والترويج له، باعتباره أحد أفضل مواهب أكاديمية الفريق "لاماسيا". أيضًا ضرورة الاعتماد على صامويل أومتيتي واستخراج الأفضل منه، بالنظر إلى تراجع مستوياته بعد الإصابات المتعددة التي ألمت به قبل عامين.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.