تين هاج: نريد صدارة المجموعة.. ورونالدو لن يقبل هذا الاتهام

نشر من طرف كورة بلس في 12/10/2022 - 18:04
اخر تاريخ تحديث 02/05/2024 - 20:32

أكد إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، أن فريقه يستهدف تصدر مجموعته في الدوري الأوروبي، كما سلط الضوء على مستوى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

وعقد تين هاج مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء للحديث عن استعدادات يونايتد لمواجهة أومونيا نيقوسيا القبرصي، غدًا الخميس، بالجولة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

 

واستهل تين هاج المؤتمر بالحديث عن غيابات الفريق فقال: "مارسيال لن يتدرب اليوم، سنرى كيف سيتطور الأمر بحلول يوم الأحد، يكون الأمر محبطا عندما لا يكون متاحًا لحاجتي إليه، أما هاري (ماجواير) فسيغيب، وهناك الغائبين لمدة طويلة دوني فان دي بيك وأرون وان بيساكا، أما راشفورد فسيتدرب اليوم".

 

وعن أهمية الفوز بصدارة المجموعة في الدوري الأوروبي صرح: "أخبرت اللاعبين منذ أسابيع، قبل التوقف الدولي، أنه من الهام للغاية تصدر المجموعة، نريد الفوز بكل المباريات، بالطبع نريد تفادي التأهل من المركز الثاني".

 

قائمة اليونايتد

 

وبالنظر إلى عمق قائمة مانشستر يونايتد علق الهولندي: "أعتقد أن كل الفرق التي تشارك في المسابقات الأوروية تعاني من نفس المشكلة، لدينا قائمة لتغطية ذلك، الإصابات والإيقافات ستحدث، وعلينا التعامل معها".

 

وعلق على تدوير التشكيل بالقول: "الكل متواجد من أجل تحقيق الانتصار، المباراة التالية هي الأهم دائمًا، هذه مسابقة أوروبية، والأمر صعب، ونريد تصدر المجموعة".

 

وتطرق إلى الدقائق التي حظي بها كريستيان إريكسن هذا الموسم: "علينا التعامل مع الدقائق التي يحظى بها جميع اللاعبين، هذا ما أقوم به طوال الوقت، وهذا السبب وراء سعينا نحو لاعبين يشغلون أكثر من مركز وأن نملك عمق في القائمة، وبالتالي إذا أردنا تدوير التشكيل، يمكننا استبدال اللاعبين".

 

أزمة رونالدو

 

أما عن العقوبة التي تعرض لها رونالدو من قبل الاتحاد الإنجليزي فقال تين هاج: "تقصدون واقعة العام الماضي؟ سنتحدث عنها ولن يقبل بالعقوبة".

 

وانتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمهاجم مانشستر يونايتد رونالدو وهو يحطم هاتف أحد المشجعين وهو في طريقه لمغادرة الملعب بعد الخسارة (1-0) أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي في نيسان/أبريل الماضي.

 

وتم استجواب قائد المنتخب البرتغالي في شرطة "ميرسيسايد" فيما يتعلق بالاعتداء المزعوم وإحداث الضرر الجنائي، وتلقى تحذيرا في آب/أغسطس الماضي.

 

واتهم الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي اللاعب البالغ من العمر 37 عاما بخرق المادة 3 من اللائحة والتي تتعلق بارتكاب سلوك غير لائق أو عنيف، لكن يبدو الآن أن من المقرر أن القضية ستحال إلى جلسة استماع.

 

وبسؤاله حول تقبل رونالدو لذلك الاتهام، قال تين هاج للصحفيين اليوم الأربعاء: "لقد تحدثنا عن ذلك، هو لن يتقبل الأمر".

 

وأتم: "أريد أن أدعمه بأفضل صورة ممكنة، لدينا متطلبات محددة من اللاعبين، وتوقعات محددة من بعض المراكز، أريد أن أخرج أفضل ما لديه، هو في شكل أفضل الآن وأنا سعيد بذلك، في البداية كان الأمر يتعلق بافتقاده اللياقة البدنية، وأثبت الأمر مرة أخرى أنه لا يمكن لأحد أن يغيب عن الفترة الإعدادية للموسم".

 

كان رونالدو قد أصدر اعتذارا عبر منصة تبادل الصور "إنستجرام" قال فيها: "ليس من السهل التعامل مع المشاعر في الأوقات الصعبة مثل تلك التي نواجهها، ورغم ذلك يتعين علينا أن نتحلى بالاحترام والصبر وأن نكون قدوة ومثل لجميع الشباب الذين يحبون اللعبة الجميلة".

 

وتابع رونالدو: "أود الاعتذار عن غضبي، وإن أمكن دعوة المشجع لمشاهدة مباراة في أولد ترافورد كدلالة على اللعب النظيف والروح الرياضية".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.