إعلان المرشحين لجائزة أفضل مدرب في أوروبا

نشر من طرف كورة بلس في 13/08/2022 - 00:06
اخر تاريخ تحديث 16/05/2024 - 10:43

سيتنافس الثلاثي كارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا ويورجن كلوب، على جائزة أفضل مدرب في أوروبا والمقدمة من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، عن موسم 2021-2022.

وستتم تسمية الفائز، خلال حفل قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا (2022-2023)، في إسطنبول يوم 25 من الشهر الحالي.


وعاد أنشيلوتي إلى ريال مدريد الصيف الماضي، وفاز معه بالدوري الإسباني، قبل أن يصبح أول مدرب يفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة، بعد أن تغلب على ليفربول (1-0) في النهائي.

وحقق جوارديولا البالغ من العمر 51 عامًا، لقبه الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر 5 مواسم، ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يسقط أمام ريال مدريد.

أما كلوب، فكان يحلم مع فريقه برباعية من الألقاب حتى المراحل الأخيرة من الموسم، ليكتفي بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ووصافة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وحل أوليفر جلاسنر مدرب آينتراخت فرانكفورت، في المركز الرابع برصيد 75 نقطة، وأوناي إيمري (فياريال) خامسا برصيد 74 نقطة، وجوزيه مورينيو (روما) سادسا برصيد 51 نقطة.

وتم اختيار قائمة مختصرة أولية من ستة مدربين من قبل مجموعة الدراسة الفنية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتم التصويت على المرشحين الـ3 الأوائل من قبل لجنة تحكيم تتألف من مدربي الأندية التي شاركت في مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، إضافة إلى مجموعة من الصحفيين.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.