شراكة من ذهب تعيد لقب الليجا إلى سانتياجو برنابيو

نشر من طرف كورة بلس في 01/05/2022 - 02:03
اخر تاريخ تحديث 19/05/2024 - 07:23

يُعد أحد أسباب نجاح ريال مدريد، المُتوج اليوم السبت بلقب الدوري الإسباني للمرة 35 في تاريخه قبل أربع جولات على انتهائه، هو امتلاكه ضمن صفوفه أفضل ثنائي هجومي في الليجا على مستوى الأرقام.

 

وكان من المتوقع ظهور الفرنسي كريم بنزيما بأداء باهر استكمالا لما قدمه في المواسم الماضية، غير أن رفيقه في خط الهجوم فينيسيوس جونيور هو من اتخذ خطوة حاسمة نحو القمة.

 

وكون الثنائي شراكة ذهبية في الليجا بفضل مشاركتهما في 60 من أصل 73 هدفا سجلها ريال مدريد في الدوري الإسباني، ما يمثل 82.19% من أهداف الفريق.

 

ويواصل بنزيما السير في طريقه نحو التتويج بجائزة هدّاف الدوري الإسباني للمرة الأولى في مسيرته، حيث سجل 26 هدفا في 30 مباراة لعبها في الليجا، وبفارق 10 أهداف عن أقرب ملاحقيه، وذلك بفضل الموسم الرائع الذي يعيشه على مستوى التسجيل.

 

والفارق بين الموسم الحالي والماضي، الذي شهد منافسة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد حتى الجولة الأخيرة، هو أن بنزيما وجد في فينيسيوس شريكه الأمثل، رغم مرور علاقتهما بأسوأ فتراتها في أواخر عام 2020.

 

وفي 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، التقطت كاميرات برنامج (تليفوت) الفرنسي محادثة بين بنزيمة ومواطنه فيرلاند ميندي بين شوطي مباراة ريال مدريد وبوروسيا مونشنجلادباخ في دوري الأبطال حول فينيسيوس جونيور.

 

وقال بنزيما لميندي وقتها "إنه (فينيسيوس) يفعل ما يحلو له، لا تلعب معه... يا إلهي. لا تلعب معه".

 

وفي الشوط الثاني من تلك المباراة لم يمرر المهاجم الفرنسي أي كرة لزميله البرازيلي، لكنهما لم يتأخرا في إصلاح الأمور، ليصبح بنزيما بعدها الناصح الأمين لفينيسيوس.

 

واعترف بنزيما بنفسه في مقابلة مع (ليكيب) قال فيها "لم أعلمه لعب كرة القدم، ما فعلته هو أنني غيرت الأفكار لديه، في الماضي كان يركض دون التفكير فيما يفعله بعد ذلك، الآن هو يعرف ما إذا كان سيسدد أم يلعب كرة عرضية أم يدخل إلى العمق... هو نفس اللاعب الموسم الماضي، الفارق هو أنه الآن يتخذ قرارات جيدة".

 

وهذا التغيير جعل من فينيسيوس عنصرا أساسيا في ريال مدريد، حيث أحرز 14 هدفا ومرر 9 كرات حاسمة ونفذ 87 مراوغة، ليشكل ثنائية انتصارية مع بنزيما، الذي مرر له 5 تمريرات حاسمة في الليجا.

 

من جانبه مرر الفرنسي 12 كرة حاسمة في الدوري، منها 6 إلى زميله البرازيلي، مما يؤكد تحسن علاقتهما يوما تلو الآخر.

 

وفي لقاء إسبانيول، الذي شهد تتويج ريال مدريد باللقب، شارك الثنائي الفرنسي البرازيلي كبديلين، وجاء الهدف الرابع والحاسم بأقدام بنزيما وبتمريرة حاسمة من فينيسيوس.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.