تقرير كورة بلاس: إيكاري تفاحة فاسدة في حديقة باريس

نشر من طرف كورة بلس في 29/04/2022 - 02:03
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 21:58

تحول ماورو إيكاردي، مهاجم باريس سان جيرمان، إلى ما يُشبه "التفاحة الفاسدة" داخل صفوف الفريق الفرنسي.

 

ويرغب مسئولو النادي الباريسي والمدير الفني ماوريسيو بوكيتينو، في تقليص قائمة الفريق، في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين بلا بصمة طوال الموسم.

 

ويعد إيكاردي من اللاعبين الذين لم يستفد بهم بوكيتينو طوال الموسم الجاري، حيث شارك في 30 مباراة، معظمهم كبديل لدقائق قليلة.

 

وسجل المهاجم الأرجنتيني 5 أهداف، بواقع 4 أهداف في الدوري الفرنسي، وهدفًا في كأس فرنسا من ركلة جزاء.

 

وانضم ماورو إلى صفوف باريس في صيف 2019 قادمًا من إنتر ميلان على سبيل الإعارة، وبعد عام تم تفعيل بند شرائه نهائيًا مقابل 65 مليون يورو.

 

وبسبب إيكاردي، تخلى النادي الباريسي عن هدافه التاريخي إدينسون كافاني، والمهاجم الإيطالي مويس كين.

 

لكن ماورو فقد مكانته في الهجوم الباريسي تدريجيًا بسبب كثرة إصاباته، بينما كان انضمام ميسي مطلع الموسم الجاري، وراء ابتعاد إيكاردي كثيرًا عن الحسابات.

 

وسنحت للمهاجم الأرجنتيني على مدار الموسم، فرصة لحجز مكان في التشكيل الأساسي، حيث أصيب نيمار بالتواء في الكاحل، وابتعد نحو شهرين.

 

لكن تورط إيكاردي في هذه الفترة، في مشكلة أسرية مع زوجته ووكيلة أعماله، واندا نارا، تسببت في ابتعاده لأسابيع قليلة.

 

ووصل الأمر بالمدرب بوكيتينو لإخراجه من القائمة قبل ساعات قليلة من مواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا.

 

كما تناقلت وسائل الإعلام الأرجنتينية، أن إيكاردي وواندا نارا متهمان بقضايا فساد، والتورط في عمليات غسيل أموال في الأرجنتين.

 

وفي مواجهة آنجيه بالجولة 33 من الدوري، تعرض إيكاردي لإصابة عضلية في الفخذ أثناء عمليات الإحماء، ليفوت الفرصة على نفسه في استغلال غياب زميليه نيمار للإيقاف وميسي للإصابة في وتر أكيليس.

 

ويبتعد المهاجم الأرجنتيني 3 أسابيع، ليفوت على نفسه أيضًا فرصة المشاركة في الجولات الأخيرة بعدما حسم باريس، لقب الدوري قبل 4 جولات من انتهاء الليج وان.

 

ولن تتوقف الأضرار على المستوى الفني فقط، بل المادي أيضًا، لأن الإصابة الأخيرة لإيكاردي، ستجعل فرص تسويقه بسعر أفضل في سوق الانتقالات الصيفية، مهمة صعبة للإدارة الباريسية.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.