حنبعل المجبري.. نجم صاعد يطرق أبواب التألق بالمونديال

نشر من طرف كورة بلس في 10/04/2022 - 23:47
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 14:37

ينتظر أن يعول المدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري خلال كأس العالم بقطر، على أحد النجوم الصاعدين والذي خطف الأضواء خلال مشاركته مع نسور قرطاج في كأس العرب.

 

هذا النجم الصاعد نعني به محترف مانشستر يونايتد الإنجليزي، حنبعل المجبري الذي تنبأ له الجميع بالتألق في المونديال القطري.

 

فرنسا

 

ولد حنبعل المجبري يوم21 يناير/ كانون الثاني من سنة 2003 بفرنسا، وبدأ في تعلم أبجديات الكرة في نادي إف سي باريس وهو في سن السادسة وبدأ يخطف الأضواء منذ الصغر حيث أن له طريقة خاصة في مداعبة الكرة، وقد برز مع فريقه في 2015 في مونديال دانون للناشئين الذي دار بمراكش.

 

وفي سنة 2017 تحول إلى نادي كليرفونتان حيث ظل لفترة قصيرة في الأكاديمية ثم رحل إلى بولوني بيلانكور، وفي 2018 انتقل إلى موناكو حيث بدأت الاضواء تسلط عليه أكثر فأكثر، ما جعل نادي مانشستر يونايتد في 2019 يضمه لفريق الشباب مقابل مبلغ 10 ملايين يورو.

 

ونال المجبري جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لأقل من 23عاما لموسم 2020_2021، وفي مايو/ أيار الماضي خاض أول مباراة له مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد ضد وولفورهامبتون.

منتخب تونس

 

مثل حنبعل المجبري فرنسا في مستويين تحت 16 وتحت 17 عامًا لكنه اختار اللعب لتونس مع منتخب الرجال، بما أنه يحمل أيضا الجنسية التونسية باعتبار أن والديه من تونس.

 

وبذل رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء مجهودات كبيرة ليكون حنبعل المجبري على ذمة منتخب تونس الأول، بعد ان وصلته عديد الإغراءات من الاتحاد الفرنسي، كما قام المدير الرياضي للاتحاد التونسي محمد سليم بن عثمان بعمل كبير، وتواصل مع نجم مانشستر يونايتد في عديد اللقاءات فساهم بقسط كبير في توجيه حنبعل نحو منتخب تونس.

 

أول لقاء

 

أكد حنبعل المجبري أنه بعد أن تلقى عرضين من الاتحاد الفرنسي وآخر من الاتحاد التونسي وجد نفسه أمام اختيار صعب.

 

وقال المجبري في هذا الصدد: "لم يكن الاختيار سهلا وتطلّب العديد من الاجتماعات مع العائلة، وأعتقد أننا قمنا بالاختيار الصحيح وأنا فخور بذلك.. تونس هي بلدي وبلد والدي ووالدتي.. إنهما يشعران بالسعادة لأنني اخترت تمثيل منتخب تونس، لقد كان ذلك بمثابة الهدية لهما."

 

ولعب حنبعل المجبري أول مباراة له مع نسور قرطاج في يونيو/ حزيران الماضي في مواجهة الكونغو الديمقراطية الودية حيث منحه المدرب السابق للنسور منذر الكبير فرصة الظهور الأول مع تونس.

 

وتأقلم حنبعل المجبري بسرعة مع أجواء منتخب تونس وأصبح صديق الجميع وأولهم قائد المنتخب يوسف المساكني.

 

كأس العرب

 

اكتشف التونسيون قيمة اللاعب حنبعل المجبري خلال مشاركته مع منتخب تونس في كأس العرب بقطر، ولفت له الأنظار وجعل الجميع ينوه بإمكانياته الفنية.

 

ونال لقب أفضل لاعب في مباريات كأس العرب في مناسبتين، وتحديدا في لقاء الإمارات في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، وفي لقاء مصر في نصف النهائي.

 

وكان مدرب مانشستر يونايتد الألماني رالف رانجنيك أكد أنه يتطلع لأن يصبح حنبعل المجبري، جزءا من الفريق الأول في المستقبل.

 

موقعة مالي

 

لم يأخذ حنبعل المجبري فرصته كاملة في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون 2022، لكن المدرب الجديد لمنتخب تونس جلال القادري حرص على إشراك حنبعل في إياب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم ضد منتخب مالي.

 

وقد كان المجبري في مستوى ثقة الجهاز الفني وأكد رغم قصر الفترة التي لعبها أنه سيكون ورقة رابحة لنسور قرطاج في مونديال قطر 2022.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.