التورنيدو يقود منتخب السعودية للصدارة في ختام تصفيات المونديال

نشر من طرف كورة بلس في 30/03/2022 - 01:00
اخر تاريخ تحديث 20/05/2024 - 09:22

انتصر الأخضر السعودي 1-0 على أستراليا في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعى" في جدة، مساء اليوم الثلاثاء، في ختام المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

ودخل المنتخب السعودي المباراة بعدما حسم تأهله رفقة المنتخب الياباني إلى مونديال قطر، مستفيدا من فوز المنتخب الياباني (2-0) على مضيفه منتخب أستراليا، في الجولة الماضية.

 

واحتل منتخب السعودية المركز الأول في ترتيب المجموعة الثانية بعد نهاية التصفيات، برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة عن منتخب اليابان الوصيف، الذي حجز مقعده هو الآخر في المونديال رسميا.

 

واحتل منتخب أستراليا المركز الثالث برصيد 15 نقطة، ليخوض الملحق الآسيوي.

 

وجاء منتخب عمان في المركز الرابع بـ 14 نقطة، فيما احتل منتخب الصين المركز الخامس بـ6 نقاط، وتذيل منتخب فيتنام الترتيب بـ5 نقاط.

 

ويخوض المنتخب السعودي نهائيات المونديال للنسخة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه.

 

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب سالم الدوسري من ركلة جزاء في الدقيقة 65.

 

وشهد الشوط الأول أفضلية للمنتخب السعودي مستحوذًا على 56% من مجريات الشوط، الذي بدأ هجومه مبكرا، ونجح في تهديد المرمى الأسترالي عن طريق سالم الدوسري الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة في الدقيقة 7.

 

ومن كرة عكسية من الجهة اليمنى، أهدر منتخب أستراليا فرصة خطيرة مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 11 عن طريق مهاجمه أوير مابيل وسط تغطية من محمد البريك.

 

وكاد المنتخب الأسترالي أن يتقدم في المباراة بعد تسديدة خطيرة من مارتين بويل مرت بجانب القائم في الدقيقة 27.

 

وفي الدقيقة 35 ألغى حكم المباراة هدفًا للمنتخب الأسترالي بداعي التسلل بعد انفراد بويل بالعويس.

 

ومن هجمة منظمة سدد سامي النجعي كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة 48، ليطلق بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

ورغم تفوق المنتخب السعودي نسبيًا في الاستحواذ، كان المنتخب الأسترالي أكثر تنظيم في الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب السعودي تميزه وسط تراجع نسبي لمنتخب أستراليا، ليهدر كنو فرصة تسجيل الهدف الأول بعد عرضية الشهراني التي تجاوزت العارضة بقليل في الدقيقة 54، كما تصدى الحارس الأسترالي لتسديدة لاحقة من سالم الدوسري.

 

وعاد أوير مابيل لتهديد مرمى العويس مسددًا كرة قوية أنقذها الحارس السعودي بصعوبة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 57.

 

وعند الدقيقة 62 تحصل سامي النجعي على ضربة جزاء بعد إعاقته، تقدم لها "التورنيدو" سالم الدوسري في الدقيقة 65 ووضعها على يسار الحارس الأسترالي معلنًا تقدم الأخضر.

 

وفي الدقيقة 77 كاد سالم الدوسري أن يضيف الهدف الثاني فتصدى له الحارس الأسترالي، بعد تمريرة ذكية من محمد كنو.

 

واضطر الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي لإجراء عدة تغييرات بدخول صالح الشهري، عبد العزيز البيشي، أحمد شراحيلي، زياد الصحفي، سعود عبد الحميد، بدلًا من سامي النجعي، هتان باهبري، عبد الله مادو، فراس البريكان، ومحمد البريك.

 

وكثّف المنتخب الأسترالي هجومه في الدقائق الأخيرة لتعديل النتيجة، وسط محاولات من المنتخب السعودي لتسجيل الثاني، ثم أنهى الحكم المباراة بفوز الأخضر ليتصدر مجموعته، بعدما حقق الفوز السابع له في التصفيات.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.