تشيلسي ينسى همومه بالفوز على نورويتش في البريميرليج

نشر من طرف كورة بلس في 10/03/2022 - 23:39
اخر تاريخ تحديث 18/05/2024 - 05:17

نحى تشيلسي مشاكله جانبا، وتغلب على مضيفه نورويتش سيتي 3-1 مساء الخميس، في مباراة مقدمة من الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وسجل ثلاثية البلوز تريفوه تشالوباه في الدقيقة (3) ومايسون ماونت (14) وكاي هافيرتز (90)، فيما أحرز تيمو بوكي هدف نورويتش الوحيد (69 من ركلة جزاء).

 

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 56 نقطة في المركز الثالث، وتبقت له مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد نورويتش عند 17 نقطة في المركز الأخير.

 

وخاض تشيلسي اللقاء، في اليوم نفسه الذي أعلنت فيه الحكومة البريطانية، تجميد أصول مالك النادي رومان أبراموفيتش، مما أدى لقيود مشددة على تشيلسي، رغم منح النادي رخصة مزاولة الأعمال.

 

واعتمد فريق المدرب الألماني توماس توخيل على تشكيلة اللعب 3-4-2-1، حيث قاد تياجو سيلفا الدفاع بإسناد من تشالوباه وأندرياس كريستينسن، وتواجد على طرفي اللعب سيزار أزبيليكويتا وساوول نيجيز.

 

وتمركز جورجينيو وماتيو كوفاسيتش في وسط الملعب، فيما تحرك مايسون ماونت وتيمو فيرنر، خلف المهاجم الألماني كاي هافيرتز.

 

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب نورويتش دين سميث، إلى طريقة اللعب 5-4-2، حيث تكون الدفاع من الخماسي ماك أرونز وكريستوف زيميرمان وجرانت هانلي وأوزان كاباك وبراندون ويليامز، وتعاون كيني ماكلين مع ماتياس نورمان في وسط الملعب، ولعب جوشوا سارجنت وبيير ليس-ميلو على الجناحين، فيما شغل الفنلندي تيمو بوكي مركز رأس الحربة.

 

افتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة الثالثة، عندما نفذ ماونت ركلة حرة، تابعها تشالوباه مباشرة في الشباك، وبعدها بدقيقتين أنقذ حارس نورويتش تيم كرول مرماه من محاولة لهافيرتز.

 

ومرر ماونت الكرة إلى هافيرتز الذي تصدى كرول لمحاولته بسهولة في الدقيقة 13، قبل أن يضيف تشيلسي الهدف الثاني في الدقيقة 14، عبر ماونت نفسه الذي تلقى تمريرة من هافيرتز، قبل أن يسدد في الزاوية العليا اليمنى.

 

وجاءت الفرصة الأولى لنورويتش في الدقيقة 18، عندما ابتعدت تسديدة نورمان قليلا عن مرمى تشيلسي، وتبادل ماونت الكرة مع هافيرتز، قبل أن يسدد فوق مرمى نورويتش في الدقيقة 22.

 

ونفذ ماونت ركلة ركنية جديدة، تابعها كريستينسن برأسه في الشباك الجانبية من الخارج بالدقيقة 28، وبعدها بـ 3 دقائق، وبالطريقة ذاتها، سدد ساوول برأسيه، سيطر عليها الحارس كرول.

 

وواصل تشيلسي خطورته من الكرات الثابتة، وهذه المرة أبعد الدفاع ركلة ركنية، لتصل الكرة إلى كوفاسيتش الذي سدد بجانب الزاوية العليا اليمنى في الدقيقة 39.

 

ودخل روبن لوفتوس تشيك مكان أزبيليكويتا بين الشوطين، وكاد تشيلسي يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 50، عندما مرر كوفاسيتش فوق المدافعين إلى ماونت الذي تصدى كرول لمحاولته.

 

وسدد ماونت ركلة حرة مباشرة بعيدا عن مرمى نوريتش في الدقيقة 60.

 

ورد الفريق المضيف في الدقيقة 66، عندما ارتدت عرضية البديل راشيكا من الدفاع، فوصلت الكرة إلى بوكي الذي سدد مباشرة لينقذ الحارس إدوارد ميندي الكرة.

 

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح نورويتش بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، إثر لمسة يد على تشالوباه، ونفذ بوكي الركلة بنجاح مقلصا الفارق في الدقيقة 69.

 

ولم تشكل رأسية هانلي الخطورة المطلوبة على مرمى تشيلسي في الدقيقة 73، وفشل فيرنر وهافيرتز في اللحاق بتمريرة ماونت أمام المرمى في الدقيقة 83.

 

وترك تشيلسي بصمة أخيرة على اللقاء، بتسجيل الهدف الثالث الذي أحرزه هافيرتز في الدقيقة 90، إثر تمريرة من البديل نجولو كانتي.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.