حصاد 2023.. النصر يداوي جراحه بالبطولة العربية

نشر من طرف كورة بلس في 31/12/2023 - 11:00
اخر تاريخ تحديث 03/05/2024 - 10:41

يودع نادي النصر عام 2023 بذكريات كثيرة، حيث مر الفريق بالعديد من المحطات المثيرة خلال هذا العام، خصوصا بعد النقلة النوعية التي تعيشها الكرة السعودية، في ظل استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على أندية الصفوة ومن بينها العالمي.

خيبة أمل.. وصفقة التاريخ

منيت جماهير النصر بخيبة كبيرة في بداية العام الحالي، وذلك بعد خسارة الفريق في قبل نهائي كأس السوبر أمام الاتحاد.

وخسر العالمي لقب الدوري لصالح الاتحاد في الجولات الأخيرة، كما تبخرت أحلام الفريق بالتتويج ببطولة كأس الملك، إثر الخسارة من الوحدة في قبل النهائي.

ومع النتائج السلبية التي عاشها الفريق في بداية العام، إلا أن انضمام كريستيانو رونالدو إلى صفوف العالمي ومشاركته مع الفريق في بداية العام، مثل الحدث الأبرز.

تحول جذزي

بعد انتهاء الموسم الكروي في السعودية، بدأت ملامح الاستعداد للموسم الجديد مبكرا، وكان التعاقد مع لويس كاسترو أولى الخطوات نحو التصحيح.

ودعم النصر فريقه بكوكبة من النجوم، لمزاملة كريستيانو، حيث تعاقد مع السنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، و البرازيلي أليكس تيليس، والإسباني إيمريك لابورت، والبرتغالي أوتافيو، بالإضافة إلى الإيفواري فوفانا.

وقادت هذه الأسماء نادي النصر للفوز ببطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، بعد مباراة مثيرة أمام غريمه الهلال، لتتوج هذه الأسماء العالمية بلقبها الأول مع العالمي.

ثمار العمل

أدى الاستقرار الفني إلى ظهور النصر بمستوى مميز على صعيد البطولات، حيث يحتل الفريق حاليا وصافة الدوري برصيد 46 نقطة، خلف المتصدر الهلال.

ونجح النصر في التأهل إلى دور ال16 من دوري أبطال آسيا، بعد تصدره لمجوعته، ومن المنتظر أن يقابل الفيحاء في ثمن النهائي.

كما بلغ الفريق قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، لينهي العام وهو منافس على 3 بطولات.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.