الترجي يضرب موعدا مع الأهلي المصري بنصف نهائي أفريقيا

نشر من طرف كورة بلس في 23/11/2021 - 20:54
اخر تاريخ تحديث 06/05/2024 - 01:13

اقتنص الترجي التونسي بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم التعادل أمام شبيبة القبائل الجزائري (1-1)، مساء اليوم على ملعب حمادي العقربي برادس، في إياب ربع نهائي البطولة.

واستفاد الترجي من فوزه خارج الأرض الأسبوع الماضي في الجزائر (1-0)، ليضرب موعدا مع الأهلي المصري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

بدأ الشوط الأول بضغط كبير من لاعبي الترجي، وكاد الفريق أن يخطف هدف الأسبقية برأسية عن طريق بن حمودة، لكن أبعدها الدفاع الجزائري.

 

وفي الدقيقة الثالثة جاءت المحاولة الأكثر خطورة من ركنية رائعة قابلها معتز الزدام برأسية قوية أبعدها الحارس بصعوبة.

 

وأهدر معتز الزدام لاعب الترجي فرصة محققة للتسجيل لكنه تسرع بالتسديد لتخرج ضعيفة بجوار القائم الأيمن.

 

وفي الدقيقة 28 أنقذ عبدالرحمن المجادل حارس شبيبة القبائل مرماه من هدف محقق بعد تسديدة مباغتة من صابر بوغرين أبعدها الحارس ببراعة إلى ركنية.

 

وحاول لاعبو الترجي اقتناص هدف التقدم في محاولات أمام مرمى الشبيبة، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

 

وتسببت أعمال شغب من مشجعي الترجي التونسي والأمن في تأخير انطلاق الشوط الثاني، حيث أثناء فترة الراحة بين الشوطين حدثت اشتباكات بين جماهير الترجي وقوات الأمن، وألقى مشجعون ألعابا نارية نحو أرضية الملعب، مما دفع الحكم بتأخير انطلاق الشوط الثاني حفاظا على أرواح اللاعبين.

 

وبدأ الشوط الثاني بالفعل بعد تأخر أكثر من نصف ساعة عن انطلاقه الرسمي، واستقرار الأوضاع بالملعب، ليفتتح محمد علي بن رمضان التسجيل للترجي في الدقيقة 49.

 

وهدأ رتم المباراة بشكل كبير بعد الهدف ولم يحدث الفريق الجزائري أي ردة فعل، مما تسبب في حالة تراخي لدى أصحاب الأرض.

 

وفي الدقيقة 85 نجح البديل ريدجيم زردوم في اقتناص هدف التعديل للضيوف لتشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة، وكاد الشبيبة أن يعاقب الترجي في اللحظة الأخيرة لولا استفاقة الدفاع والحارس، لينتهي اللقاء بعد احتساب 6 دقائق وقت بدل ضائع. 

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.