ملكية مانشستر يونايتد تقترب من قطر

نشر من طرف كورة بلس في 12/06/2023 - 01:31
اخر تاريخ تحديث 07/05/2024 - 00:02

أفاد تقرير صحفي إنجليزي، مساء الأحد، باقتراب عائلة "جليزر" المالكة لمانشستر يونايتد، من حسم موقفها، بشأن بيع النادي الإنجليزي.

وأعلنت عائلة "جليزر" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي انفتاحها على بيع مانشستر يونايتد، بعد حالة الغضب الجماهيري ضد ملاك النادي، بسبب تراجع النتائج خلال آخر 10 سنوات.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن قرار بيع مانشستر يونايتد من المتوقع أن يصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتتصدر مجموعة "إينوس" التابعة للملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، وكذلك المجموعة القطرية بقيادة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، قائمة المتقدمين لشراء مانشستر يونايتد.

وأوضحت الصحيفة، أنه رغم أن العرض المقدم من مجموعة جيم راتكليف، كان هو المتصدر والأقرب للاستحواذ على نسبة كبيرة من مانشستر يونايتد، لكن هناك تحول درامي فيما يخص العرض القطري، قد يجعل الكفة تميل للشيخ جاسم.

وأضافت الصحيفة، أن موكلي الشيخ جاسم يشعرون حاليًا بأنهم يستطيعون حسم السباق لصالحهم بعد العرض المحسن الذي تم تقديمه في الأسبوع الماضي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن عرض الشيخ جاسم يتضمن الاستحواذ الكامل على مانشستر يونايتد، بمقابل مادي قدره 6 مليارات جنيه إسترليني، وهو المبلغ الذي اشترطت عائلة جليزر الحصول عليه للموافقة على بيع النادي.

وكان الشيخ جاسم، كان قد قدم عرضًا قيمته 5 مليارات جنيه إسترليني، وتم تقديم وعد برفع المبلغ لستة مليارات.

على الجانب الآخر، فإن عرض راتكليف يشمل الاستحواذ على حوالي 60% من أسهم النادي مع وجود اقتراح من شأنه أن يسمح لأفراد عائلة "جليزر"، بالبقاء لفترة زمنية محددة قبل الاستحواذ الكامل بعد ذلك.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.