كوفاسيتش: من الأسهل إقالة المدرب بدلا من 30 لاعبا!

نشر من طرف كورة بلس في 08/04/2023 - 01:09
اخر تاريخ تحديث 09/05/2024 - 11:09

أكد لاعب تشيلسي ماتيو كوفاسيتش، أن زملاءه بحاجة لتحمل بعض المسؤولية، بعد إقالة المدرب جراهام بوتر، مدعيا بأنه "من الأسهل إقالة مدرب من طرد 30 لاعبا".

واعترف صاحب الـ28 عامًا بأن حياة بوتر "لم تكن سهلة" في "ستامفورد بريدج"، وأن المستوى السيئ لتشيلسي هذا الموسم مسؤولية اللاعبين، الذين هم في أمس الحاجة إلى التحسن.

وكان تشيلسي يقبع في المركز الحادي عشر بجدول الدوري الإنجليزي وقت إقالة بوتر، بعد أن فاز في 12 مباراة فقط من أصل 31 بجميع المسابقات خلال فترة ولايته.

وكانت الهزيمة 0-2 أمام أستون فيلا نهاية الأسبوع الماضي، بمثابة المسمار الأخير في نعش بوتر، حيث انزلق فريق غرب لندن إلى النصف السفلي من جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كوفاسيتش في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "نحتاج إلى أن نكون صادقين مع أنفسنا. في النهاية، من الأسهل إقالة مدرب بدلا من 30 لاعبا، المسؤولية على عاتقنا أيضا، نحن بحاجة إلى القيام بعمل أفضل".

وأضاف: "علينا أن نقول شكراً لبوتر الذي كان هنا وقام بعمل جيد، لكن الأمر ليس سهلا في ظل وجود العديد من التغييرات هنا، لذا كان الوضع صعبًا بالنسبة له أيضًا".

وبعد رحيل بوتر، تم التأكيد على تولي فرانك لامبارد تدريب الفريق حتى نهاية الموسم.

ويعرف لامبارد كيف يمكن أن تكون الحياة متطلبة كمدرب لتشيلسي، بعد أن أقيل بالفعل من المنصب في جانفي 2021.

وما يزال كوفاسيتش واثقًا من قدرة تشيلسي على تحقيق نهاية قوية للموسم، ويتطلع بشكل خاص إلى مواجهة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد حامل اللقب.

وأوضح اللاعب الكرواتي: "نحن نعرفه (لامبارد)، لقد كان مدربنا لذا من الجيد أنه عاد لمحاولة تغيير موسمنا لأنه لم يكن جيدًا".

وتابع: "كان لدينا اجتماع قصير. أوضح لنا ما يريده وما هي رغبته في نهاية الموسم، لذا لدينا الآن فرصة للذهاب وتسلق جدول الدوري قدر الإمكان".

وأردف: "أمامنا مباراتان جميلتان مع ريال مدريد، وإذا كانت هناك إمكانية لإنهاء الموسم بشكل جيد، فعلينا استغلالها".

وختم: "لقد أتى (فرانك) بهدوء شديد ولديه فكرة واضحة عما يتوقعه منا، لكنه ما زال اليوم الأول فقط، لذلك سنرى في الأيام المقبلة ما سيطلب منا القيام به على أرض الملعب وكيف سنستعد".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.