كلوب: دياز ليس جاهزا.. وسيتي يفوز بدون هالاند!

نشر من طرف كورة بلس في 31/03/2023 - 16:32
اخر تاريخ تحديث 08/05/2024 - 21:05

أكد مدرب ليفربول يورجن كلوب، أن المواجهة أمام مانشستر سيتي، تبقى مهمة للغاية، بغض النظر عن موقع الفريقين على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويلتقي الفريقان في قمة مواجهات الجولة التاسعة والعشرين مساء السبت، حيث يأمل ليفربول في تحقيق الفوز ومواصلة السعي نحو اقتناص مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

وقال كلوب في مؤتمر صحفي مساء الجمعة: "إنها مباراة بالغة الأهمية، هذا هو الشيء الوحيد الذي لا يختلف عن مواجهات الفريقين في السنوات الماضية. نعلم أنها مباراة ضخمة، أسبوع ضخم مقبل، إنهم (مانشستر سيتي) يستحقون اهتمامنا غدًا، لا يمكننا التفكير في المباريات الأخرى".

 

عودة دياز

 

وتحدث كلوب عن عودة لويس دياز إلى تمارين الفريق بعد إصابة أبعدته كثيرا عن الملاعب، مؤكدا انه ليس جاهزا بعد للعودة إلى المباريات، وقال: "عاد لويس في أجزاء صغيرة من التدريب. من الرائع أن يعود، لكنه لن يتدرب معنا اليوم، كان هذا الأسبوع أول خطوة للعودة إلى تدريب الفريق، الأسبوع المقبل سنزيد ذلك، يبدو الأمر واعدًا حقًا، نحن في المراحل النهائية".

 

موقف كيتا

 

وأوضح كلوب أن لاعب وسطه الغيني نابي كيتا سيغيب عن المباراة للإصابة، وأكد في الوقت ذاته أن مهاجمه داروين نونيز جاهز لخوض مباراة سيتي بقوله: "لم يتمكن داروين من التدريب لمدة يومين أو ثلاثة أيام هذا الأسبوع، لكنه تدرب بالأمس. لقد عاد إلى الخيارات".

 

هدف وحيد بعد فقدان الفرص

 

وعن قدرة ليفربول دائما على تقديم أداء قوي في الأجواء الاخيرة من الموسم، قال كلوب: "تاريخيا ننهي الموسم بقوة، في العام الماضي نافسنا على 4 ألقاب، هذا العام خرجنا في وقت مبكر. يعيد هذا أقدامنا على الأرض، من الواضح الآن أن المراكز الأربعة الأولى هي الشيء الوحيد الذي يمكننا السعي وراءه. ليسنا في مركز مثالي لكنه أمر ممكن".

 

مشاركة هالاند

 

وكان مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، قد أكد أن مهاجمه إيرلينج هالاند يتعافي بشكل جيد وأن القرار بيد اللاعب فيما يتعلق بمشاركته أمام ليفربول، وعلق كلوب: "عندما تقوم بالتحضير لمباراة، فأنت تجهز كل الأشياء لتجنب التمريرة النهائية، وهذا هو المكان الذي يدخل فيه إيرلينج أجواء المباراة حقًا، إنه مهاجم لائق، لكنهم أصبحوا أبطالاً بدون مهاجم. هكذا هي الأمور، لن تعرف أبدًا 100 % من يمكنه اللعب".

 

الأداء المتواضع

 

وسئل كلوب عن الأسباب التي تجعل فريقه يقدم أداء متواضعا هذا الموسم أمام الفرص الصغيرة، مقارنة بأداء ليفربول أمام الفرق الكبيرة، فرد: "هناك الكثير من التفسيرات للهزائم، المباراتان أمام نوتنجهام فورست وبورنموث مختلتفان تمامًا، ولكن كان يجب أن نفوز في كلتا المباراتين. عانينا من الاستحواذ مقابل هذه الفرق، لقد تحسنا لكننا لم نحسم وكانت ردة فعلنا سيئة".

 

مستقبل الفريق

 

واعترف كلوب بأنه استغل فترة التوقف الدولي للتخطيط مع إدارة النادي بشأن مستقبل الفريق، خصوصا فيما يتعلق بتعيين مدير رياضي جديد إلى جانب التعاقدات المستقبلية، وقال: "لم أستطع التخطيط لحصص تدريبية لأننا لم نعلم من سيكون حاضرا، لذلك نعم، الأمر إيجابي لكن لم تكن هناك قرارات، يمكنك تخيل كم نحن مشغولون في هذا الجانب".

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.