الوداد يقهر بترو أتلتيكو بالتخصص ويحلق في الصدارة

نشر من طرف كورة بلس في 11/03/2023 - 23:03
اخر تاريخ تحديث 27/04/2024 - 00:39

نجح نادي الوداد البيضاوي في الوفاء لعاداته بأنجولا، إذ هزم بترو أتلتيكو في معقله 2-0، مساء اليوم السبت، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وسجل هدفي الوداد أرسين زولا في الدقيقة 59، وجونيور سامبو في الدقيقة 90.

ورفع الفريق البيضاوي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما توقف رصيد بترو أتلتيكو عند 4 نقاط في المركز الثالث.

الوداد بدأ المباراة تحت ضغط منافسه الذي تهيأت له عدة كرات خطيرة بواسطة لاعبه جليسون، وتصدى لها الحارس رضا التكناوتي.

كما تعملق المدافع أمين فرحان في إحباط أخطر هجمات اللاعب تيكسيرا بعد نصف ساعة من اللعب.

وكان نهج الوداد واضحا إذ اعتمد على المرتدات الخاطفة والتسديد من خارج المنطقة، وأهدر يحيي عطية الله أخطر الفرص قبل نهاية الشوط الأول بعد كرة ثابتة جانبية سددها بذكاء وأخرجها الحارس من فوق خط المرمى.

وفي الشوط الثاني فرض الوداد سيطرته وترجم ذلك بهدف السبق في الدقيقة 59، بعد ركنية وصلت المدافع الكونغولي أرسين زولا فسددها على مرتين، لتستقر الكرة في الشباك.

رد فعل بترو كان خطيرا وعاد ليهدد مرمى التكناوتي في الدقيقة 66، إلا أن المدافع أمين فرحان أخرج الكرة من على خط المرمى، ثم استبسل مدافع الوداد زولا لحماية شباكه في هجمة لاحقة.

وفي آخر الدقائق نجح المدرب جاريدو في قهر منافسه سانتوس مدرب بترو بإدارة ذكية إذ أقحم الليبي مؤيد اللافي الذي كان خلف هجمة محكمة وسريعة وصلت معها الكرة للاعب السنغالي سامبو جونيور، الذي سجل هدف الخلاص وتأمين الانتصار للوداد (2-0) في الدقيقة 90.
 

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.