الفشل الأوروبي كابوس يطارد تشافي مع برشلونة

نشر من طرف كورة بلس في 24/02/2023 - 11:33
اخر تاريخ تحديث 29/04/2024 - 12:41

خسر برشلونة أمام مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 1-2 مساء الخميس، في إياب دور خروج المغلوب المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي، على ملعب أولد ترافورد.

 

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في ملعب الكامب نو، قد انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2، ليودع البلوجرانا، البطولة الأوروبية للموسم الثاني على التوالي.

 

ولعل هذا الإقصاء بمثابة تكرار لفشل تشافي الأوروبي مع برشلونة، منذ توليه القيادة الفنية للفريق في نوفمبر/تشرين ثان 2021، بعد رحيل رونالد كومان.

 

البداية كانت بمواجهة بنفيكا في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وانتهت بالتعادل السلبي، ثم تلقى الخسارة ضد ضد بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة ليودع المسابقة.

 

ولم تحمل الجماهير، مسئولية الخروج من دوري الأبطال، إلى تشافي، نظرًا للظروف الصعبة التي تولى فيها قيادة الفريق الكتالوني.

 

واتجه برشلونة للدوري الأوروبي، وواجه نابولي في الدور المؤهل لثمن النهائي، وتعادل ذهابا 1-1، قبل الفوز إيابا بنتيجة 4-2 وحسم التأهل.

 

وفي ثمن النهائي اصطدم البارسا بجالطة سراي، وتعادل ذهابا سلبيا، قبل الانتصار إيابا بنتيجة 2-1، وصعد لربع النهائي.

 

وفي دور الثمانية، تعادل برشلونة ضد آينتراخت فرانكفورت ذهابا خارج أرضه بنتيجة 1-1، قبل الخسارة في الكامب نو بنتيجة 2-3، ليودع البارسا، منافسات الدوري الأوروبي.

 

سيناريو هذا الموسم لم يتغير كثيرًا عن الموسم الماضي، حيث ودع البلوجرانا، دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط خلف بايرن ميونخ وإنتر ميلان.

 

وفاز برشلونة في دور المجموعات على فيكتوريا بلزن التشيكي، وتعادل في مباراة واحدة ضد إنتر ميلان، وتلقى 3 هزائم.

 

وذهب البارسا إلى الدوري الأوروبي، لكن مانشستر يونايتد أطاح بالفريق الكتالوني من دور خروج المغلوب المؤهل لثمن النهائي.

إضافة تعليق

HTML restreint

  • Balises HTML autorisées : <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.